لغة الجسد هي جميع الحركات التي يقوم بها الجسم بما في ذلك الصوت وحركات العينين وحركات جميع أجزاء الجسم التي يستخدمها لإيصال رسالة معينة. يمكن للشخص الاستفادة من لغة الجسد عبر استغلالها في فرض وجوده، وتحويل نفسه إلى شخص محبوب بين الجميع، وذا أهمية أكبر، لهذا سنخصص هذا المقال للتحدث عن بعض الحركات المهمة في لغة الجسد التي ستحولك إلى شخص أكثر أهمية.

الابتسامة العريضة

اجعل ابتسامتك العريضة هذه صادقة ونابعة من القلب، وابتعد عن الابتسامة الباردة التي يشعر بها الآخرون. عندما تستقبل الآخرين، احرص على أن تقابلهم بوجه بشوش وابتسامة صادقة تنعكس على عينيك.

التواصل البصري

عندما تنظر مباشرة لعيني المستمع فإن ذلك يولد بداخله شعوريا بأنك تهتم به، وهذا ما يدفع للتركيز أثناء الاستماع إليك. لهذا احرص على عدم إبعاد عينيك عن الشخص الذي تتبادل معه الكلام.

النظر بشكل متكرر

لو كنت مهتما بالتعرف على الشخص ما أو تريد بدأ محادثة معه، فيمكنك النظر بشكل متكرر له دون المبالغة في الأمر أو رمقه بنظرات غريبة، لأن ذلك قد يولد بداخله شعورا بعدم الراحة.

إظهار الأسنان أثناء الضحك

عندما تضحك مع الآخر، احرص على إظهار أسنانك فذلك يعطي انطباعا جيدا عنك وبأنك ضحكتك صادقة وليست مصطنعة.

تعامل مع أي شخص كأنه صديق قديم

هذا السلوك سيحفز بداخلك شعور لا إرادي تجعلك أكثر اهتماما به. عندما تلتقي بشخص ما، افترض أنه صديق قديم لك وتصرف وفق ذلك.

إعطاء الشخص كامل الاهتمام

احرص على أن تعطي كامل اهتمامك بالشخص لو كنت تريد أن تصبح شخصا محبوبا، وهذا يشمل أن تستمع إليه عندما يتحدث وتهتم بما يقوله وتوجه كامل جسدك نحوه.

قلل من الحركة أثناء الاستماع

عندما تخوض محادثة ما مع غيرك، احرص على أن تترك انطباعا جيدا لديه خاصة في اللقاء الأول، وذلك من خلال عدم التحرك كثيرا أو التململ أثناء الاستماع إليك. لا تحك وجهك وتتحرك باستمرار لأن ذلك سيعطيه انطباعا بأنك تشعر بالملل منه.