أغلب الناس يستيقظون صباحاً في حالةٍ سيئة وطاقةٍ سلبيةٍ، لكنهم لا يعلمون أن هذا سيؤثر على بقية يومهم ويجلب الطاقة السلبية إلى روحهم.

إن كنت ترى نفسك من بين هذه الفئة من الناس فعليك أن تعمل على تغيير هذه العادة حالاً، وإلا ستتأثر سلباً على حياتك اليومية.

إليك 7 أشياء تقوم بها عند استيقاظك من النوم، تجنبك المزاج السيء وتساعدك على قضاء يومٍ جميل.

النصيحة رقم 1: اصنع وقتاً لاختيار ملابسك في كل يومٍ جديد

تغيير الملابس كل يوم هو وسيلة جميلة لوضع لمسة من التجديد على النفس وجلب القليل من الإبداع والخيال إلى حياتنا.

الفكرة هي محاولة تطابق الملابس مع مزاجك اليومي، فحتى إن كنت في مزاج سيء، القيام بهذه الحركة البسيطة قد يغير من مزاجك، وينقلك من الملابس السوداء كلياً إلى إضافة بعض الألوان الجريئة عليها كالبرتقالي، الأصفر أو حتى الأحمر التي تعطيك مظهراً كله حيوية وجمال، بالتالي يتغير مزاجك إلى الأحسن.

في آخر اليوم، ضع هذه الملابس على جنب ولا تلبسها مجدداً في الغد، بل احرص على تحضير ملابس أخرى جديدة ومختلفة، تساعدك على الاستيقاظ متحفزاً لليوم الجديد وتجنبك الروائح الكريهة التي تلتصق بالملابس وبقايا الأتربة والتلوث.

النصيحة رقم 2: تهوية المنزل

حتى عندما يكون الجو بارداً في الخارج، لا تتردد في تهوية المنزل بشكلٍ كلي، هذا الفعل يجدد هواء المنزل بهواءٍ صباحيٍ جديد، يحمل معه طاقة محفزة تتغلغل في روحك وتجدد من مزاجك إلى الأحسن.

من الأفضل تهوية المنزل لحوالي 20 دقيقة والقيام بها قبل الساعة التاسعة صباحاً لأن الهواء يتلوث مع تقدم اليوم.

النصيحة رقم 3: سقي النباتات

إن كانت لديك نباتاتٌ في شقتك، أو تعيش في منزلٍ به حديقة، احرص على الاعتناء وتدليل النباتات الخاصة بك.

الاستيقاظ على نبات ذات أوراقٍ خضراء جميلة أحسن بكثير من الاستيقاظ على نباتات ميتة بأوراقٍ صفراء، صحيح أنك لن تقضي اليوم بكامله في الاعتناء بها، لكن 3 دقائق تكفي لسقيها أو قصها ثم ترك العمل الأكبر لنهاية الأسبوع.

هده اللحظة القصيرة تساعدك أيضا على الاسترخاء وتصفية ذهنك لبدء اليوم بكل نشاط.

النصيحة رقم 4: غير ديكور مدخل المنزل

 هذه المساحة يجب أن تكون واضحة، مرحبة وودودة، لنستمتع دائمًا بالعودة إلى المنزل.

ضع أحذيتك في الخزانة المخصصة لها ولا تلقيها في المدخل بشكلٍ مبعثر.

اجمع كل ما هو مبعثر من مفاتيح واكسسوارات وضعها في علبةٍ خاصةٍ بها.

النصيحة رقم 5: إفراغ سلة المهملات

بالتالي، نبدأ اليوم في منزل صحي ونتخلص من النفايات! علاوة على ذلك، نحافظ على نظافة المنزل ونعود إليه في نهاية اليوم للاستراحة من العمل وليس للقيام بعملٍ إضافي.

النصيحة رقم 6: قم بعمل تنظيفٍ سريع

في المساء عندما نعود من العمل، تريد أن نرتاح في مكانٍ صحي ومنظم، للقيام بهذا علينا أن نقوم بتنظيفٍ سريعٍ وخفيف للمنزل في الصباح الباكر لضمان العودة إلى منزلٍ مرتب بالكامل وتجنب التنظيف في المساء.

النصيحة رقم 7: استمع إلى القرآن

في الصباح، سواء في المنزل أو بالسيارة، غالبًا ما نميل إلى الاستماع إلى آخر أخبار اليوم. فكرة سيئة! بعض الأخبار يمكن أن تجعلنا نشعر بالسوء. بدلاً من ذلك، اختر الاستماع إلى القرآن الكريم لتنعش مزاجك جيدا وتبارك في يومك.

المصدر: magazine-avantages