الأرق هو اضطراب يسبب صعوبة في النوم أو الاستمرار في النوم، أو يتسبب في استيقاظ الشخص في وقت مبكر وعدم قدرته على العودة للنوم مجدداً. يمكن أن يصيب الأرق جميع الفئات العمرية، ويضع الشخص في موقف لا يحسد عليه. هناك العديد من الأسباب التي تؤدي للأرق، وهناك العديد من الأعراض التي قد تصاحبه مثل الشعور بالإجهاد وعدم التوازن والاكتئاب، لهذا قد ينصح بعض الأطباء بالتوجه للأدوية الطبية الكيميائية والمهدئات التي تساعد الشخص على النوم، ولكن بسبب مكونات تلك الأدوية، ينصح الأخصائيون بضرورة اللجوء لخيرات الطبيعة والأعشاب والمشروبات الطبيعية تفاديا للأضرار الجانبية وإدمان الجسم على تلك المواد. نقدم لك في هذا المقال 6 مشروبات طبيعية للتخلص من الأرق.

شاي النعناع

يعتبر النعناع مسكن طبيعي ويعمل عمل المهدئ لهذا يعتبر فعالا في محاربة الأرق، لهذا ننصحك بشرب كأس شاي نعناع قبل خلودك للنوم، وفي حال شعرت بالأرق، قم بتناول كوب من أوراق النعناع المغلية فذلك سيساعدك على النوم بسرعة.

الزنجبيل والقرفة

من مميزات هذا المشروب أنه يعزز رغبة الجسم في النوم لأنه يهدئه، لهذا قم بتحضير كوب من الزنجبيل والقرفة قبل نومك وتناوله ثم اخلد للنوم وسوف ترى النتيجة.

العسل وخل التفاح

قم بخلط فنجان من العسل مع 3 ملاعق من خل التفاح من أجل الحصول على الخليط، وتناوله قبل خلودك للنوم فهو فعال في التعزيز من الرغبة في النوم ومحاربة الأرق.

اليانسون

يمكنك إضافة اللبن أو الحليب لليانسون للتمتع بمذاق رائع والاستفادة من تأثيره في منح الاسترخاء والراحة للجسم اللازمين لمحاربة الأرق، ويمكن إضافة ملعقة من العسل الأبيض أيضاً.

الميرامية

فوائد عشبة الميرامية عديدة ومتنوعة، فهي لا تقتصر على تعزيز الشعور بالنوم والاسترخاء بالجسم فقط، بل إنها مفيدة لمن يعانون من الروماتيزم حيث تقلل من آلام المفاصل، وكذلك تخفض درجة الحرارة في حالة ارتفاعها، وتخفض نسبة السكر، وتقوي الذاكرة وتعالج ضيق التنفس. إنها من أفضل المشروبات التي يمكنك تناولها في يومك لهذا لا تتردد في ذلك.

البابونج

يعتبر مفيدا لإبعاد الكوابيس وضيق التنفس والاكتئاب الذي يعد سببا في الإصابة بالأرق، كما أنه يمتلك مفعول المهدئ للجسم، لهذا لا تتردد في تناول كوب من هذه العشبة.