لا يوجد أهم من اختيار شريك الحياة لأنك ستقضي معه باقي حياتك، لهذا ينبغي عليك ضمان اختيار الشريك المناسب حتى تضمن نجاح علاقتك وحياتك. ومن ضمن المعايير التي يتم تتبعها من اجل اختيار الشريك هو التأكد من صفاته ومبادئه وطريقة تفكيره وغيرها، لهذا سوف نساعدك في هذا الموضوع عبر عرض 6 صفات لو وجدت في شريكك فنحن ننصحك بالابتعاد عنه وتجنب الارتباط به لأنه سيقتل حماسك ويمتص طاقتك ويصيبك بالإحباط واليأس، مما يعني عدم شعورك بالسعادة معه، وهذه الصفات هي:

المجاملة الوهمية

بلا شك، تعتبر المجاملة والثناء أمرا محمودا ويحفز الشخص على تقديم المزيد، ولكن الإفراط فيها يجعلها تتحول إلى نفاق وصفة سلبية وقد يكون الهدف منها مجرد محاولة لتحقيق أهداف خفية.

التشاؤم

لو ارتبطت برجل متشائم فإنه سيحول حياتك إلى تعاسة مستمرة ونكد، وحتى في أفضل حالاتك وأوقاتك سيهمس بأذنيك بعبارات تشاؤمية من شأنها أن تقتل حماسك وتجردك من أحلامك.

الانتقاد الدائم

هناك أشخاص يتميزون بقدرتهم الكبيرة على تشويه أي صورة جميلة بانتقادهم اللاذع، لهذا لو ارتبطت بشخص يتميز بهذه الصفة فكوني على ثقة بأنه سيشكك في قدراتك باستمرار وخطواتك حتى الناجحة منها، كما لا يدعمك في قراراتك وينتقد شكلك وكل ما يرتبط بك.

التلاعب

لو لاحظت منذ فترة التعارف بأنه يحاول السيطرة على حياتك والتحكم في قراراتك وتوجيهك لبعض الأمور التي لا تريدينها فاعلمي بأنه من الأشخاص المتلاعبين، الذين يتظاهرون بأنهم يريدون الأفضل لك ولكنهم في قرارة نفسهم لا يهتمون إلا لمصالحهم الشخصية على حساب مصالحك أنت.

يلعب دور الضحية

هناك نوع من الرجال يحب التظاهر بأنه سيء الحظ ويلعب دور الضحية، كما يذكر لك كل المشاكل والمعيقات التي توجد في حياته فقط من أجل كسب شفقتك وعطفك ولفت انتباهك وجذب تعاطفك، ودائماً ما يجد الأعذار لفشله، لهذا لا تسمحي له بأن يجعل منك ضحية جديدة.