لا أحد ينكر الفوائد الجمة التي نتحصل عليها من شرب القهوة، فلو تم تناول هذه الأخيرة باعتدال وانتظام فإنك ستحصل على العديد من الفوائد مثل مكافحة الاكتئاب والمساعدة على فقدان الوزن وتعزيز الطاقة وتعزيز صحة الكبد وحماية القلب من الأمراض والتحكم في مستوى الجلوكوز في الدم، بل يصل تأثيرها إلى مكافحة الأمراض العصبية كالزهايمر.. لكن لو تم شربها بشكل مفرط فإن ذلك قد يؤدي إلى حدوث مشاكل صحية مختلفة، ويتسبب في خطر الوفاة المبكر والإصابة بالنوبات المبكرة ورفع ضغط الدم وغير ذلك. لكن يبدو أن لإضافة زيت جوز الهند على القهوة فوائد أكثر، فكل ما عليك فعله هو إضافة ملعقتين من زيت جوز الهند لفنجان القهوة ثم صب القهوة فوقها، وهذه بعض الفوائد المذهلة التي ستحصل عليها جراء ذلك.

تعزيز عملية الحرق

من المعروف أن الكافيين لوحده يقوم بزيادة معدل الأيض ويحفز قدرة الجسم على حرق الدهون، ولكن على الرغم من أن زيت الجوز الهند يخزن على شكل دهون إلا أنه يستخدم كمصدر للطاقة. فقد توصلت الأبحاث إلى أن الذين يتناولون زيت جوز الهند مع المكملات الغذائية يُظهرون انخفاضا كبيرا في مؤشر كتلة الجسم وخفض الوزن وارتفاع مستوى الكولسترول الجيد، لهذا فإن إضافة زيت جوز الهند للقهوة سوف يرفع معدل الحرق.

تنظيم السكر في الدم

يساهم مشروب القهوة مع زيت جوز الهند في تنظيم نسبة السكر بشكل فعال لهذا يعتبر مفيدا جدا لمرضى السكر، حيث إن استهلاك القهوة بكميات محدودة يقلل فرص الإصابة بالسكري، بينما زيت جوز الهند يساهم في تنظيم سكر الدم.

تحسين عملية الهضم

تقوم القهوة بخفض امتصاص السكر في الجسم وتحد من الإمساك وبالتالي تعتبر مفيدا لتحسين عملية الهضم، ولكن دائما في إطار تناولها بانتظام واعتدال. ويقوم زيت جوز الهند بتحفيز الجهاز الهضمي بنفس الطريقة مما يجعل هذا المشروب فعالا لتحسين حركة الأمعاء وتحسين الهضم ورفع القدرة على امتصاص العناصر الغذائية.

تعزيز الجهاز المناعي

يعمل الكافيين على تعزيز وتقوية الجهاز المناعي للجسم بسبب احتواء القهوة على مضادات الأكسدة، كما أنها تقي وتحمي من الأمراض العصبية وأمراض القلب والسرطان وهشاشة العظام.. بينما زيت جوز الهند يتكون من دهون صحية تمتلك خصائص مضادة للميكروبات، وبالتالي تعتبر جيدة لتقوية الجهاز المناعي.

تعزيز الوظيفة الإدراكية

تحسن القهوة الوظائف الإدراكية وتثير التركيز وتعزز المزاج وهذا أمر معروف، أيضا يعمل زيت جوز الهند على تحسين وظائف المخ والمزاج ويعتبر مصدر طاقة سريع.