هرمونات الأنوثة هي هرمونات تفرزها الغدة الكظرية والمبيضين، ولا تقتصر على البشر فقط بل تقم بإفرازها جميع الكائنات الحية، فهي الهرمون الرئيسي المسؤول عن تشكيل صفات وملامح المرأة بالإضافة للصفات النفسية والجنسية الخاصة بها والرغبة الجنسية كذلك. هذه 5 علامات لو وجدت بالمرأة فهذا دليل على أن لديها ارتفاع في هرمون الأنوثة.

قصر القامة

حسب دراسة أجرتها جامعة بريطانية، فالمرأة قصيرة القامة تعتبر أكثر أنوثة من ناحية الشكل الخارجي والنفسية أيضاً، وغالبا ما ينجذب إليها الرجال أكثر من باقي السيدات، والسبب في ذلك هو أن لديها نسب خصوبة وإنجاب أعلى من المرأة الطويلة.

نمو شعر الرأس بسرعة

يعتبر الشعر الطويل معيارا أساسيا يدل على أنوثة المرأة، وقد توصلت الأبحاث إلى أن المرأة التي تمتلك سرعة في نمو شعر الرأس وبأقل كثافة غالبا ما تتمتع بنسب عالية من الهرمونات الأنثوية الاستراديول والاسترايول.

العواطف الجياشة

المرأة العاطفية والحساسة في معظم المواقف التي تمر بها وفي معظم الأوقات سواء كان الأمر متعلقا بالحزن أو الغضب أو الضحك، هذا يدل على أن لديها زيادة في هرمون الأنوثة.

ذاكرة قوية

حسب دراسة أمريكية، تمتلك المرأة ذاكرة أقوى من الرجل خاصة المتعلقة بالأحداث البعيدة، كما أنه كلما زادت قوة ذاكرة المرأة كلما دلّ ذلك على أن لديها مستويات عالية من هرمون الأنوثة.

انتظام الدورة الشهرية

يدل انتظام أوقات الدورة الشهرية على أن مادة الإسترون في جسم المرأة مرتفعة وهي مرتبطة بالهرمونات الأنثوية، كما يدل ذلك أيضاً على أن صحة المرأة الجسدية والنفسية جيدة.