لا ينبغي الاستهانة بفترة الخطوبة لأنها جد مهمة لتعميق الصلة بالزوج المشترك والتعرف بشكل مكثف على الخطيب وعلى جميع جوانب شخصيته. تلعب فترة الخطوبة دورا أساسيا في إنجاح الزواج، لهذا احرصي على استغلال هذه الفترة أحسن استغلال. نقدم لك أفضل 5 طرق للتعامل مع خطيبك في فترة الخطوبة.

تحديد الأولويات

عليك تفادي حدوث أي مشاكل مع خطبيك قدر الإمكان، لهذا احرصي على تحديد الأولويات في العلاقة ومناقشتها معه مثل توقيت ومكان إقامة حفل الزفاف وشهر العسل، طريقة إنفاق المال، فشريكك بلا شك يتعرض للكثير من الضغوطات في تلك الفترة ويحتاج لبعض التفهم.

لا تغيري شخصيته

لو لم تعجبك شخصيته فلا تحاولي تغييرها لأن ذلك من الأخطاء الفادحة التي تقع فيها نسبة كبيرة من السيدات والتي تؤدي غالبا لفسخ الخطوبة أو الطلاق. أنت لا تستطيعي أصلا تغيير طباعه أو شخصيته مهما حاولت ولن يخلق ذلك سوى المشاكل والخلافات بينكما لهذا عودي نفسك على تقبله كما هو.

لا تقولي أمور سلبية عنه

حتى لو كان غائبا ولم يكن بجانبك، لا تتحدثي عنه بسوء وتقللي من صورته أمام الآخرين، فذلك سيزيد من حدة التوتر بينكما.

قضاء وقت ممتع معه

احرصي على قضاء وقت ممتعه معه والتفرغ له وعدم الالتهاء والتحدث فقط عن تحضيرات الزفاف، فذلك سيخلصكما من التوتر والقلق والضغوط التي تعيشانها.

تفهمي غضبه

خطيبك في هذه المرحلة يتعرض للعديد من الضغوطات التي تصيبه بالتوتر والغضب لهذا تفهمي حالة غضبه ولا تضغطي عليه أكثر، واحرصي على تفهمه وحاولي تهدئته بمختلف الطرق.