لا شك بأنك لاحظت بأن سرعة الانترنت أصبح أقل من المعتاد، والسبب هو فرض عدد كبير من الدول للحجر الصحي وإيقاف معظم الوظائف والمدارس، وبالتالي ازداد عدد مستخدمي الإنترنت في العالم بشكل مهول هذه الفترة، وهو ما تسبب في إحداث ضغط على الشبكة. الكل الآن يتابع أخبار تفشي فيروس كورونا، ويشاهد أفلام ومسلسلاته المفضلة ويشاهد البرامج، لهذا حدث بطء في الشبكة في الفترة الحالية.

هناك نسبة كبيرة من المستخدمين يشتكون من بطء الشبكة، خاصة وأنهم يستخدمونها من أجل العمل وليس الترفيه. لهذا قامة هيئة أوفكوم البريطانية للاتصالات بعرض مجموعة من النصائح لتساعدك على الحصول على أنترنت أسرع قدر الإمكان:

  • يجب تجنب استخدام الميكروويف عند مشاهدة مقاطع فيديو بجودة عالية أو إجراء محدثة أو رفع أو تحميل ملفات مهمة، والسبب هو أن الميكروويف يقلل قوة إشارات الوايفاي.
  • قم بتوصيل الحاسوب مباشرة بالراوتر واحرص على أن يكون الكابل ذو جودة عالية فهو يحسن السرعة. الاتصالات السلكية في هذه الفترة تعتبر أفضل من الاتصالات اللاسلكية بكثير.
  • عدم القيام بأكثر من أمر يستهلك الكثير من الإنترنت في نفس الوقت، كتحميل فيديو مع إجراء مكالمة فيديو مع لعب ألعاب الكمبيوتر مع مشاهدة فيلم بدقة عالية.
  • تحقق باستمرار من سرعة الانترنت لديك من خلال المواقع والبرامج التي توفر لك ذلك، وقم بمعاينة الوضع وما إذا كانت السرعة تتوافق مع الثمن التي تدفعه. لو لم تكن، قم بالتواصل مع الشركة من أجل تقديم شكوى.
  • أبعد راوتر الوايفاي قدر الإمكان عن الأجهزة اللاسلكية الأخرى مثل مكبر الصوت والتلفاز وغيرها، واستخدم الوايفاي أو الخطوط الأرضية للمكالمات الهاتفية بدلا من عرقلة شبكة الهاتف المحمول بالمكالمات الصوتية.