شهر العسل يعتبر مهما جدا للأزواج ويظل راسخا في أذهانهم، لهذا فهم يحاولون أن يجعلون منه ذكرى سعيدة، ولكن هناك بعض الأخطاء التي تحدُث في شهر العسل والتي تقع فيها بعض السيدات فتفسد عليهن متعة شهر العسل وفرحته وتعكر صفوهن هن ورجالهن، فيتحول شهر العسل إلى فترة مليئة بالشد العصبي والنفسي. فيما يلي سنتعرف على أكثر الأخطاء الشائعة والمقلقة التي ترتكبها بعض السيدات في شهر العسل، لهذا ينبغي معرفتها من أجل تجنبها.

المشاكل المتعلقة بالحياة الشخصية

في الفترة الأولى التي تلي الزواج، قد تعاني بعض العرائس من مشاكل صحية تتعلق بالجانب الحميمي، وليس من المهم أن يكون السبب في فشل العلاقة أحد الزوجين، بل المهم حقا هو أن يتحاور الزوجان ويتحليا بالصبر ويتوصلا إلى حل مرضي لتجاوز تلك المشكلة. ومن هنا يقرر الكثير من الأزواج قضاء شهر العسل بعد فترة من الزواج (غالبا بضع أسابيع) حتى يتعودا على بعضهما البعض.

عدم التعود على الفراش الجديد

المشكلة الثانية تكمن في أن بعض النساء والرجال يعانون من مشاكل حقيقية عندما يقومون بتغيير مكان إقامتهم أو فراشهم، لهذا ينبغي الحرص على اختيار فندق مريح عند الذهاب لشهر العسل، ويكون بعيدا عن جميع مصادر الإزعاج كالشارع الرئيسي أو محطة القطار أو مرفئ السفن وغيرها، فكل هذه التفاصيل قد تفسد عليك شهر العسل.

الاشتياق للأهل

يصدم الكثير من الرجال من الشوق الكبير الذي تكنه المرأة لأهلها، ولكن قد تتفاجئ المرأة نفسها من مقدار تفكيرها في أهلها طوال الوقت، لهذا ينبغي على المرأة أن تقضي فترة كافية مع أهلها قبل الذهاب في شهر العسل حتى لا تتأثر بذلك، كما ينبغي أن لا تكون فترة شهر العسل طويلة ومنهكة وتؤثر على الصحة النفسية والجسدية لها.

تضارب المصالح

من أكثر المشاكل الشائعة التي تنشئ بين الأزواج في شهر العسل هي تضارب المصالح، فمعظم الرجال يفضلون الاسترخاء والاستلقاء والمكوث في الفندق، بينما تفضل المرأة أن تخرج لاستكشاف المنطقة أو الوجهة التي اختارتها بعد بحث طويل والتجول فيها والتسوق هُناك، وهو أمر قد يسبب المشاكل بين الطرفين، لهذا احرص على أن تناقش هذا الأمر مع شريك حياتك قبل السفر.

سياسة التصعيد

مع كامل الأسف، فإن الكثير من الزيجات تنتهي خلال شهر العسل بسبب تشبث كل طرف برأيه، والسبب هو رغبة كل طرف في أن يكون المسيطر على العلاقة ويريد الحصول على مساحة حرية كافية. لهذا نشدد على ضرورة تجنب التصعيد، وبدلا من المواجهة المباشرة التي قد تسبب المشاكل والخلافات قم باحتواء الشريك.