عطركِ لا يبقى طويلاً؟ وتريدين حلولاً للحفاظ على رائحة جميلة طوال اليوم، لدينا بعض الأفكار والنصائح البسيطة التي ستساعدك على استغلال ساعاتٍ أطول من عطرك.

لماذا لا يبقى العطر طويلاً؟

على الرغم من أن الحفاظ على العطر يرجع بشكل أساسي إلى تأثير الخيمياء التي تحدث بينه وبين جلدك، هذا لأن بشرتنا حمضية بشكل طبيعي أكثر من غيرها، أولئك الذين تقل درجة الحموضة لديهم عن 4،7 يحتفظون بالرائحة أقل من الاخرين، لكن البحث يعمل على تغيير هذه الحقائق عن الجلد، الفكرة هي نقل تقنية موجودة في المصانع إلى زجاجاتنا المفضلة دون تشويه جودة المنتوج، السبب الآخر هو الحساسية الفائقة لبعض المواد الخام التي تتلاشى بسرعة، رائحة فواكه الحمضيات والزهور البيضاء على سبيل المثال، عبارة عن روائح لطيفة للغاية ومطلوبة من الكثير من السيدات، لكن لا تبقى لمدة طويلة.

نصائح كي تبقى رائحة العطر لمدة أطول

اختيار نوعية العطر

اختاري عطرًا قويًا، مصنوعًا من مكونات تسمى بالمستقرة مثل الباتشولي، التونكا، الفانيليا أو العود، اعتماد هذه العطور الحارة والشرقية هي الضمان لرائحة قوية وتلقي تعليقات ممتعة طوال اليوم، بالتأكيد سيخبرك الناس أن رائحة عطرك جيدة جدًا حتى الساعة الرابعة بعد الظهر.

وضع الفازلين

ضعي الفازلين على الأماكن التي ترشين فيها عطرك، الخدعة قديمة ولكن مضمونة للحفاظ على العطر، ركزي على النقاط التالية: خلف الأذنين، الرقبة أو الرسغين، بمجرد تطبيقها، رشي عطرك على نفس النقاط.

رش العطر على الأماكن التي تحافظ عليه أكثر

رشي عطرك بشكل مختلف، إذا لم تستطيعي الحفاظ على العطر بتطبيقه على الجلد، يمكنك رشه على ملابسك أو شعرك.

فالشعر لديه صفة خاصة وهي الاحتفاظ بالروائح، رش العطر على الشعر يجعله يحافظ على الرائحة لمدة طويلة جدًا، لكن احرصي على عدم استخدام مستحضرات العناية بالشعر التي تحتوي على عطرٍ مميز لعدم تشويه رائحة العطر، حاولي أيضًا أن تستخدمي هذه الطريقة في المناسبات الخاصة فقط لأن الكحول يجفف الشعر.

كما أن ألياف الأنسجة في الملابس تتمتع بميزة الحفاظ على الروائح أيضًا، وبالتالي تحافظ على عطرك.

كوني حذرة مع احترام قواعد معينة، ففي الواقع، لا تنسج جميع الأقمشة بنفس الطريقة وبعضها يؤثر على سلباً على رائحة العطر، مثل الأقمشة الاصطناعية التي لا تغير الرائحة، على عكس الأقمشة المصنوعة من الألياف الطبيعية مثل الصوف أو المخمل أو القطن أو الكشمير التي تضفي رائحة غريبة لعطرك.

استخدام العطور اللزجة

اختاري عطرًا لزجاً، حيث يحتوي العطر الصلب، الذي يكون عادة على شكل بلسم أو كريم، على تركيبة أكثر تركيزاً من العطور السائلة، والتي تسمح له بالاستمرار لفترة أطول، عند تطبيقه، قومي ببساطة بتمديد المنتج بأصابعك ثم ضعيه على الجلد عن طريق التدليك بلطف لاختراقه جيدًا.

المصدر: magazine-avantages