تعتبر فترة الخطوبة في غاية الأهمية فهي ضرورية للتعرف بصورة تامة بالزوج المحتمل والتعرف على جميع جوانب شخصيته والتفاهم معه بأفضل طريقة ممكنة. ولكن العديد من الأشخاص يفشلون في تجاوز هذه المرحلة بنجاح مما يجعلهم في نهاية المطاف يفسخون خطوبتهم ويلغون موضوع الزواج. لو كنت تريدين تفادي هذه النتيجة، اتبعي الخطوات التالية من أجل التواصل مع الشريك بأفضل طريقة والتفاهم معه وإنجاح الخطوبة.

اللحظات الرومانسية

احرصي على عيش لحظات رومانسية مع خطيبك لكن مع وضع حدود بالطبع، فالرومانسية هي أول طريق للتفاهم والتقرب والتفاهم وتجاوز المشاكل.

طرح الأسئلة

لا تترددي أبدا في طرح الأسئلة على خطيبك حول الأمور التي تريدين معرفتها عن شخصيته وعن أسلوب حياته ووظيفته وأحلامه وتطلعاته وعن الزواج والإنجاب والحياة بشكل عام. احرصي على التعرف على طريقة تفكيره وتعامله مع مختلف مواقف الحياة.

عدم تدخل الأهل

من النصائح المهمة التي نريد إخبارك بها هي محاولة عدم إدخال الأهل في علاقتكما قدر الإمكان، وهذا الأمر لا يقتصر على الخطوبة فقط بل حتى الزواج. احرصا على التعامل مع المشاكل لوحديكما دون تدخل من الأهل سواء المشاكل الصغيرة أو حتى الكبيرة.

التواصل

احرصا على أن يكون التواصل بينكما متوازنا أي لا يزيد عن حده ولا يكون قليلا أو غير موجود بالأصل. التواصل مهم جدا في هذه الخطوة من أجل توطيد العلاقة، لكن يجب أن يكون على فترات متباعدة خلال اليوم.