كما أن الزواج يشمل أياماً جيدة، بالمقابل فهو يشمل أياماً صعبة، لذا من الضروري أن تنشري الحب في علاقتك بزوجك وذلك من خلال الصبر، فالحب يشمل جميع المعاني الطيبة التي يجب على كلٍ من الزوجين ان يعتمداها في حياتهما الزوجية لتكون حياتهما سعيدة ومليئة بالحب، وفي هذا المقال نقدم لك عزيزتي 12 طريقة تساعدك لتجعلي زواجك ممتلئاً بالحب.

الصبر

يحتاج الزواج الى التحلي بالصبر، فهو علاقة طويلة الامد تجمع بين شخصين مختلفين، وذلك من أجل الحصول على نتائج جيدة من الانسجام مع الشريك، لذا من المهم عند حدوث المشاكل عدم الاستسلام بسرعة ومحاولة حلها.

اللطافة

احرصي على ان يكون صوتك هادئا، واختاري كلماتك بعناية، كوني لطيفة مع زوجك وأهله وأصدقائه، وقدّمي لزوجك لفتات رومانسية بين الوقت والاخر.

التواضع

كوني متواضعة ولا تدعي أي مجال للتعالي على شريك حياتك كونك في منصب اجتماعي أعلى منه، فمهما بلغتِ من مناصب اجتماعية، داخل بيتك أنتِ زوجة وأم، أو أن دخلك المادي أكبر من دخله، لأن كل ما تقومان به يصب في مصلحة الأسرة أولاً وآخراً.

الافتخار

أشعري زوجك بأنه أب جيد. اجعليه يرى الفخر في عينيك وكلماتك عنه فأنت جمهوره الكبير والاهم.

زوجك أولاً

يجب أن يحتل زوجك مكاناً مهما على جدولك اليومي، فلا تتركي الاهتمام به الى الوقت الباقي بل يجب ان يحتل الاولوية في قائمة اهتماماتك، ويجب أن تضعيه كأولوية قبل أطفالك من حين لآخر.

الغضب

قبل أن تغضبي من زوجك فكري في الأسباب التي دفعته إلى ذلك، الحياة الزوجية بحاجة إلى الكثير من الصبر والتماس العذر لتجنّب المشاكل، حاولي ان لا تدخلي في نقاش مع زوجك الا عندما تكونين هادئة، لذا خذي وقتاً كافياً لتهدئة نفسك قبل مواجهته أو التعبير عن استيائك.

المكسب والخسارة

لا يمكن قياس المعاملات الزوجية، الأمر كله يتلخّص في فكرة التوازن والمرونة في التعامل، فالزواج ليس مباراة بل علاقة تبادلية فيها الاخذ والعطاء، فاليوم تمنحين أكثر مما تحصلين عليه، وغداً تحصلين على المزيد في مقابل عطاء أقل.

الإيجابيات

فكري دائما في الإيجابيات التي توجد بزوجك وفي حياتك الزوجية بشكل عام، لان هذا يساعدك كثيراً كثيراً على السيطرة على الافكار السلبية التي تدور في رأسك ويعزز شعورك بالرضى والامتنان.

الغيرة

نجاح زوجك هو جزء من إنجازات أسرتك، لذا عليكِ الفرح من أجل نجاحه، ودفعه إلى المزيد من النجاح، فالشعور بالغيرة عند نجاح شريك حياتك أمر غير صحي، ادفعي زوجك الى المزيد من النجاح.

الثقة

لا يوجد حياة زوجية سعيدة دون ثقة متبادلة، لأن الثقة هي أساس العلاقات الصحية والمستقرة، سيطري على أفكارك السلبية، خاصة اذا لم يسبق لزوجك الكذب أو الخيانة، وان كان تاريخ زوجك سيء، فأنت تحتاجين الى حل المشكلة مع زوجك من جذورها من أجل بناء الثقة بالعلاقة من جديد.

التفاؤل

التفاؤل يشعركِ بالسعادة، ويمنحك طاقة لبذل المزيد، من أجل استقرار حياتك الزوجية، تأكدي أن القادم سوف يكون أجمل طالما انك تبذلين جهودك لنشر الحب والبهجة في حياتك الزوجية.

مواجهة الأزمات

حاولي التصدي للأيام الصعبة في زواجك بحب وامتنان، فهذا يساعدك على التفكير بشكل سليم، وشحن طاقتك للمواجهة والنجاة.