مع كل العوامل الخارجية التي تأثر على بشرتنا كالتلوث أو أشعة الشمس مثلاً، أو حتى ضغوط الحياة اليومية، تصبح بشرتنا كارثية وليست كما نودها أو نحلم بها أن تكون.

تطبيق كريم أو غسول بسيط كل يوم لا يضمن لكي الحصول على بشرة أحلامك، مالذي يجب فعله إذاً للاعتناء ببشرتك وتحويلها إلى بشرة جميلة وحيوية؟ إليك 10 نصائح وحيل للحصول على اشراقة غير عادية لبشرتك.

اختيار الروتين المناسب لنوع بشرتك

لمحاربة العيوب اليومية لبشرتك، من المهم وحتى الضروري تكييف روتين جمالك مع نوع بشرتك ومشكلاتها. أول ما عليك تحديده هو ما إذا كانت لديك بشرة مختلطة، دهنية أو جافة. ركزي بعد ذلك على التفاصيل التي تريدين تصحيحها: تجاعيد، بثور حب الشباب، بقع الشمس ... بعد ذلك اختاري منتج التنظيف، المقشر والكريم وفقًا لذلك.

ممارسة تدليكٍ للوجه

الحفاظ على بشرة صحية هو إحداث نشاطٍ أكبر للدورة الدموية، التدليك الذاتي للوجه هو أفضل طريقة للقيام بهذا.

عند تطبيق الكريم الخاص بك كل صباح، استخدمي إبهامك لإنشاء حركات جلدية من داخل إلى خارج عظام الخد.

 على مستوى الجبهة والخدين، مارسي ضغطًا طفيفًا كقرصٍ صغير لتحفيز الدورة الدموية الدقيقة.

لا تعممي كل المناطق بعلاجٍ واحد

لا تُعالج البشرة بنفس الطريقة على جميع مناطق الوجه. محيط العين، العنق، الأنف أو الفم، به جلدٌ أرق من أي مكان آخر في الوجه، وبالتالي يحتاج إلى مزيدٍ من الاهتمام. انتبهي، لا تضعي كريمًا أكثر في هذه المناطق بل منتجًا مختلفًا ومخصصًا لها.

احرصي على التقشير الجيد

لاستعادة تألق بشرتك، يعتبر المقشر ضروريًا، لأنه يزيل الخلايا الميتة ويسمح للأدمة بالتجدد والتألق.

احرصي على القيام به مرة أو مرتين في الأسبوع، ويجب أن يتكيف مع أنسجة البشرة ومشكلاتها، من الأحسن أن يكون طبيعي كمقشر السكر وزيت الزيتون.

راهني على الوصفات الطبيعية

صحيح أن بعض مستحضرات العناية بالبشرة تصنع المعجزات ولها نتائج جيدة جدا، لكن من الأحسن دائما عدم الإكثار منها، في الأخير تبقى كيميائية وغير طبيعية، وأي خطأ قد يضعك في مشكل كبير مع بشرتك.

أحسن المستحضرات هي الوصفات الطبيعية، أهمها: الزيوت الطبيعية، من زيت اللوز، زيت الزيتون...

يمكنك أيضا عمل أقنعة طبيعية بالليمون وجل الصبار.

استخدمي الليل لمعالجة بشرتك

إذا كان النهار هو وقت تفاعل بشرتك العالم الخارجي، فالليل هو وقت استعادة وإصلاح البشرة! تشير الدراسات إلى أن وقت تكاثر خلايا البشرة الأمثل هو الساعة 1:00 صباحا، لهذا السبب يجب أن تركزي على تطبيق روتين العناية الخاص بجمال بشرتك قبل النوم.

احمي بشرتك من الشمس

في الصيف، تصبح الشمس عدواً خطيراً للبشرة، لكن ليس فقط هذا الموسم الذي يجب أن تكوني حذرةً منه، حماية البشرة مهمة طوال السنة، وهذا بمنتجات تحتوي على عامل حماية فعال من الشمس.

الأشعة فوق البنفسجية هي في الواقع خطيرة للغاية على البشرة وتسرع الشيخوخة، كلنا نعلم هذا لكن دائما نتهاون في حماية بشرتنا، وننسى أنه أمرٌ واجب ولا غنى عنه.

لا تلمسي الحبوب

هذه هي العادة السيئة بامتياز!  عندما تظهر البثرة على وجهنا ونبدأ في سحقها، فإننا نجازف بتوليد بكتيريا إضافية، يمكن بعد ذلك أن تحدث عدوى وسيستغرق الشفاء ضعف المدة اللازمة لذلك.

لا تفوتي خطوة إزالة المكياج

إزالة المكياج هي خطوة لا يجب أن تغيب أبدًا في روتين جمالك! هذه الخطوة البسيطة تسمح لبشرتك بالتنفس بشكل أفضل دون أي تشويشٍ مع الشوائب المتراكمة خلال اليوم.