الشخص العبقري هو الذي يمتلك ذكاء خارقا مقارنة بالأشخاص العاديين، أو الأشخاص المتميزون في تخصصات عملهم والذين يحققون إنجازات عظيمة، لكن الحقيقة أن تحقيق الإنجازات ليس شرطاً على العبقرية بل قد يكون العباقرة أشخاصا عاديين وغير بارعين في أي مجال أو تصرف أو سلوك معين، بل على العكس قد يتصفوا ببعض العادات الغريبة التي ستفاجئك. نستعرض عليكم 10 عادات غريبة لا يقوم بها إلا العباقرة.

السهر لوقت متأخر

يعشق العباقرة السهر لوقت متأخر فعلى عكس عامة الناس الذين يفضلون العمل في النهار والنوم في الليل، فإن العباقرة والذين يمتلكون ذكاء عاليا يفضلون العمل أثناء الليل والسهر لوقت متأخر.

التحدث مع النفس

من علامات عبقرية الشخص وذكاءه العالي هو تحدثه إلى نفسه في كثير من الأحيان وذلك ليس مؤشرا على جنونه كما يعتقد البعض، بل دليلا على العقلانية، حيث يساعد الشخص التحدث إلى نفسه على تفادي الوقوع في مواقف سيئة، التحكم في المزاج وتحديد الأهداف.

لا يمتلك الكثير من الأصدقاء

يتميز الشخص العبقري بامتلاكه عددا محدودا من الأصدقاء حيث يضيق نطاق الدائرة الاجتماعية المحيطة به ولا يحب بناء الكثير من العلاقات. يريد الشخص العبقري أن يكون أصدقائه قليلين وحقيقيين ويعرفهم جيدا ويستطيع الوصول إليهم متى ما أراد، لهذا فهو يبحث عن بناء علاقات مستقرة وهادفة وقليلة.

شخص هادئ

يتميز الشخص العبقري بالهدوء الظاهري بينما تكون الأفكار تجتاح ذهنه. لا يرى الآخرون العبقري كشخص حيوي بسبب أن دماغه يستنزف كل طاقته لكنه على الرغم من ذلك يبقى يظل طوال الوقت.

عدم التسرع

يتميز العبقري بعدم التسرع في تنفيذ المهام والأعمال فهو يحرص على أن يكون عمله مثاليا، لهذا يستنفد كل الوقت المعطى إليه ولا يريد التسرع.

شخص فوضوي

من العلامات التي تشير بأن الشخص عبقري هو كونه فوضويا، لكن يجب التفريق بين الفوضوية والقذارة. على سبيل المثال، مكتب وأريكة الشخص العبقري تجدها دائما تعج بالفوضى وغير مرتبة، والسبب هو أن هذا الشخص يكون مشغولا طوال الوقت في تنمية قدراته العقلية ويحب القيام بعمله بطريقته الخاصة.

الخربشة

كثيرا ما تجد الشخص العبقري يخربش على أي قطعة ورق توجد أمامه وذلك إشارة إلى أنه يهتم بأصغر وأدق التفاصيل من حوله.

غير مبالي

عادة ما يكون الشخص العبقري هادئا ومسترخيا وغير مبالي بالأحداث السيئة التي تدور حوله، والسبب هو أن دماغه منظم بشكل كبير بحيث إنه يفكر بعقلانية على الرغم من كون المواقف سيئة.

القيلولة

يميل العباقرة لأخذ قيلولة من وقت لآخر لتنشيط الدماغ، وغالبا ما يأخذون القيلولة بسبب كونهم يسهرون في الليل لأوقات متأخرة كما سبق الذكر.

تفويض المهام للآخرين

حسب الأبحاث فإن تفويض المهام للآخرين يدل على الشخصية القيادية والمميزة للشخص والتي تمكنه من إقناع الآخرين على تقاسم الأعمال معه وإنجازها بالاعتماد عليهم.