الطلاق من الظواهر الإجتماعية الأكثر تفاقما في عصرنا الحالي, وينتج عن المشاكل في العلاقة الزوجية بسبب الإحباط, الخوف, عدم تناسب الافكار, حب الحرية أو التغيير بالنسبة للبعض بالإضافة الى الكثير من الأسباب الاخرى.

نقدم لكم 10 دول تتصدر نسبة الطلاق في العالم حسب احصائيات موثقة:

طلاق

10. الولايات المتحدة 53%

حسب احصائيات "سينسوس بيرو"  فإن نسب الزواج في انخافض هائل بالولايات المتحدة. وقد تبين حسب الاحصائيات ان الطلاق يحدث في كل ثانية الى 6 ثواني, ويُفضل الكثيرين التأخر عن الزواج لمدة طويلة, وعندما يتم الزواج يحدث الطلاق.

9. فرنسا 55%

رغم أن فرنسا تُعرف بأرض الحب والرومانسية وتواجد برج ايفل بها الذي يجتمع فيها المتاحبون والمغرمون تبين في احصائيات أن نسبة الطلاق تصل الى 55%. وتنخفض النسبة في المناطق الريفية بها.

8. كوبا  56%

جزء من امريكا اللاتينية حيث الفقر من أهم أسباب الطلاق.

7. إستونيا 58%

يحدث الطلاق في كل 6 من 10 حالات زواج في إستونيا, من الدول الأكثر نموا من حيث عدد السكان بسبب قلة الزواج.

6. لوكسمبورغ 60%

تقع بين بلجيكا, فرنسا وألمانيا, تعتبر من أصغر الدول في أوروبا بعدد السكان يصل الى نصف مليون تقريبا, ومن القوانين التي سنتها الحكومة للحد من حالات الطلاق أن يكون عمر الزوجين فوق 21 سنة ويمتد زواجهما لأكثر من عامين.

5. إسبانيا 63%

حسب أخصائيين يعتبر الطلاق في إسبانيا مقبولا لترسخ الدين والتقاليد المتوارثة.

4. جمهورية التشيك 66%

تقع في وسط أوروبا, يشكل الإناث 66%, حيث اختلاف الأفكار والمشاكل الاقتصادية من أهم أسباب الطلاق.

3. هنغاريا 67%

انخفظ الزواج بشكل مهول في السنوات الأخيرة في هنغاريا. وتصل نسبة الطلاق الى 67 في المائة.

2. برتغال 68%

تقع في حدود أوروبا وهي من الدول التي ابتعد سكانها عن التعاليم المسيحية الكاثوليكية. حسب احصائيات فإن نسبة الزواج لازالت مرتفعة وتقابلها نسبة طلاق مرتفعة كذلك. 

1. بلجيكا 71%

الدولة التي تتصدر نسبة الطلاق في العالم كله. وتعتبر رمزا للحضارة والتقدم بالنسبة للأوروبيين ومعالمها الهندسية وتاريخها العريق. الا أن الدولة لم تستوعب مشكل الطلاق المُرتفع حيث يحدث 32 ألف حالات طلاق كل سنة.