من الطبيعي أن تشعر المرأة بالتوتر الشديد في الساعات الأخيرة قبل حفل الزفاف، وهذا الأمر قد يفسد عليها فرحتها، لهذا سوف نستعرض عليك في هذا المقال بعض الأمور التي ينبغي على العروس القيام بها قبل حفل الزفاف بيوم واحد.

طلاء أظافر العروس

تقوم بعض العرائس بطلاء الأظافر في يوم الزفاف، ما قد يترتب عنه بعض الحوادث مثل تلطيخ الفستان بالمناكير، لهذا ننصحك بطلاء الأظافر قبل الزفاف بيوم واحد، فهذا سيترك لك الفرصة الكافي لكي يجف ويأخذ وقته بشكل مثالي.

تجربة فستان العرس

للمرة الأخيرة وقبل حفل الزفاف، قومي بتجربة فستانك حتى تتأكدي من أنه لا يحتاج لتعديل أخير وأن كل الأمور مثالية، وفي نفس الوقت لا تكثري من تجربته حتى لا تعرضيه للتلف.

حذاء الزفاف

أحيانا، تشعر المرأة بعدم الراحة بعد المشي بالحذاء لبعض الوقت، وهو أمر سيزعجها طوال الحفل ويعكر صفوها، لهذا احرصي على تجربة حذاء الزفاف في اليوم الذي يسبق الفرح وامشي به في المنزل وحددي إذا كان مريحا أم لا.

ماسكات الوجه للعروس

قومي بتطبيق قناع الوجه المحبب والمفضل لك لكن احرصي على أن لا تضعي قناعا جديدا حتى تتجنبي وقوع أي حادثة.

حمام استرخاء

أنت بلا شك متوترة ومتعبة ومرهقة وتحتاجين لأي شيء يمنحك الاسترخاء الكافي، وأفضل خيار هو أخذ حمام دافئ مع بعض الزيوت العطرية، فهذا سيمنحك الاسترخاء والترطيب اللازمان.

تناولي مشروباً من الأعشاب المهدئة

قبل يوم من حفل زفافك، ستكونين متوتر للغاية ولكن هذا الشعور قد يزول مع احتساء مشروب دافئ من الأعشاب المهدئة، حيث تمتلك قدرة كبيرة على تخليصك من التوتر ومساعدتك على الاسترخاء، ويمكنك شرب مزيج من الخزامى أو الكاموميل.

تناولي مشروب البقدونس

بسبب التوتر الذي تشعرين به فإن ردة فعل جسمك تكون غير مريحة منها تخزين السوائل، ولكن تناول وشرب مشروب البقدونس المغلي يعمل على تخليصك من هذه السوائل التي تتسبب انتفاخ الجسم.

اقضي وقتا برفقة والدتك

الوضع ليس صعبا عليك أنت وحدك فقط بل حتى على والدتك، لهذا احرصي على قضاء الليلة الأخيرة معها لأنك لن تكوني موجودة معها بعد اليوم.

شاهدي فيلمك المفضل

في حال أنهيت يومك وكنت تمتلكين متسعا من الوقت، يمكنك مشاهدة فيلمك المفضل خاصة لو كان كوميديا فهذا سيجعلك تتخلصين من التوتر وتتوقفين عن التفكير في الكثير من الأمور.

النوم

في النهاية، يبقى الأمر المهم للغاية الذي ينبغي القيام به هو الحصول على قسط كافي من النوم حتى تستيقظي بوجه جذاب ومشرق وحتى تكوني مستعدة 100% للزفاف.