تلعب الحياة الجنسية دورا كبيرا في تحقيق السعادة عند الأزواج، وحتى يتم ضمان صحة جنسية جيدة بالنسبة للمرأة فإنه لا بد من التركيز على الغذاء المتكامل الذي يحسن الأداء ويرفع الرغبة الجنسية لدى المرأة، فهو يساعدها على زيادة إفراز الهرمونات الجنسية التي ترفع الرغبة الجنسية وساعدها على الوصول إلى النشوة والرعشة، وبالتالي نجاح العلاقة الحميمة. كما أن الغذاء المتكامل يحفز جسم المرأة على إفراز هرمونات تعزز ثقته بنفسه وتمنحه الشعور بالرومانسية والحب. سوف نعرض عليكم في هذا المقال أهم الأطعمة التي تزيد من الرغبة الجنسية عند المرأة.

المحار

نظرا لكونه غنياً بالفيتامينات والأحماض الأمينية التي تحفز إنتاج الهرمونات الجنسية، فإن المحار يعتبر من أفضل الأغذية لتحسين الرغبة الجنسية بالنسبة للمرأة.

الهليون

يساعد الهليون في إنتاج الهرمونات الجنسية كالأستروجين والبروجسترون والتستوستيرون ويحفز الاستجابات الجنسية، لهذا يعد الهليون خيارا جيدا للمرأة التي تريد تعزيز شهوتها الجنسية، حيث يساعد أيضاً في إنتاج الهستامين الضروري للوصول للنشوة الجنسية.

اللوز

رائحة اللوز المحمص لوحدها كافية لتحسين الرغبة الجنسية للمرأة فكيف بتناوله؟ يعتبر اللوز مفيدا جدا لتعزيز الرغبة الجنسية بسبب احتوائه على كميات كبيرة من الألياف والمغنسيوم والفيتامينات.

الأفوكادو

يساهم في تنظيم عمل الغدة الدرقية للمرأة بسبب توفره على البوتاسيوم بكميات كبيرة، ويتوفر على الفيتامينات الضرورية لإفراز الهرمونات الجنسية وبالتالي يعزز الرغبة والاستجابة الجنسية عند ممارسة الجماع.

العسل

البورون هو معدن يساعد الجسم على استخدام الأستروجين، ويتوفر هذا المعدن بوفرة في العسل.

أوراق الريحان

تساهم أوراق الريحان في تحسين الدورية قبل وعملية الجماع وتخفيف التوفر وتعزز استرخاء الجسم، كما تلعب دورا مهما في زيادة الدافع الجنسي.

الشوكولاتة الداكنة

بسبب احتوائها على مادة السيروتونين التي تملك خصائص مهدئة تساعد على الاسترخاء، فإنه يمكن للشوكولاتة الداكنة أن تعزز مشاعر الإثارة والجذب بين الزوجين وتحسن الرغبة الجنسية.

الزنجبيل

 يقوي الرغبة الجنسية بسبب احتوائه على العديد من العناصر التي تثير شهوة المرأة.

البيض

بسبب الحمض الدهني الغني به، يساهم البيض في علاج العجز الجنسي وبالتالي تحفيز الرغبة الجنسية وزيادة الشهوة.

التين

يعتبر التين مثيرا قويا للشهوة الجنسية خاصة لدى النساء.