إنّ وضع زيت الزيتون في السرة يوفر آثار مهدئة ومرطبة، حيث إنّ زيت الزيتون هو غني بالأحماض الدهنية المغذية فمجرد وضع بضع قطرات من هذا الزيت على السرة سوف تتأثر الصحة العامة وتتغير المشاعر ويشعر من يداوم عليها بالروحانية، هذا بحسب الاعتقادات القديمة فمنذ أجيال كثيرة كان زيت الزيتون هو أفضل علاج طبيعي للكثير من الأمراض.

ما هي فوائد وضع زيت الزيتون في السرة؟


مغذي للجلد


إن زيت الزيتون مميز في تغذية الجلد بشكل طبيعي وبالأخص في منطقة المعدة والسرة تلك المنطقة المنسية من الجسم، فزيت الزيتون له دور كبير في معالجة البشرة الجافة في البطن بالإضافة إلى الآثار المهدئة التي تخفف من آلام المعدة والبطن.

 

يزيل الأوساخ


من المعروف أن منطقة السرة منسية ولا يتم التفكير كثيراً في تنظيفها، ولكن هذا غير مقبول أبداً، لذلك يجب تنظيف هذه المنطقة مراراً وتكراراً، ولكن كيف يكون ذلك، إن هذا الأمر بسيط للغاية فيمكن الاستعانة بزيت الزيتون مع خلطه بالقليل من زيت بذور العنب، هذه الزيوت سوف تزيل الجلد الميت المتجمع في السرة، وتقضي على الأوساخ مما يسهل إزالتها والتخلص منها.

 

التخلص من العدوى


إن وضع زيت الزيتون في السرة يمكن أن يكون سبباُ في القضاء على عوامل العدوى، حيث يقوم بالقضاء على الجراثيم والبكتيريا المسببة لانتشار الأمراض، التي ترى أن في السرة أرضاً خصبةً لتكاثرها بسبب البيئة الرطبة التي توفرها، فينصح بوضع بضع قطرات زيت الزيتون في السرة مرتين في اليوم، فهذا سوف يساهم في توفير خصائص مطهرة للسرة ومضادة للفطريات أيضاً والقضاء على البكتيريا المسببة لانتشار العدوى.

 

يخفف من آلام الحيض


الكثير من الزيوت لديها خصائص تخفيف آلام الطمث، ولكن يعتبر زيت الزيتون على رأس قائمة تلك الزيوت، فإن مسح البطن بزيت الزيتون أو وضع قطرات قليلة منه في السرة سوف يساهم في معالجة أوجاع الطمث بسبب الخصائص المخففة للألم.

 

يزيد من الخصوبة


الخصوبة ترتبط بشكل وثيق بالقوة الجنسية فزيادة الخصوبة يعني زيادة احتمالية حصول الحمل، ففما يجب معرفته أن السرة هي ذلك الأنبوب الذي يربط الطفل بالأم أثناء الحمل ويعتقد أن للسرة دوراً في الخصوبة، فإن تدليكها بزيت الزيتون يمكن أن يعزز من الخصوبة لدى الجنسين، حيث يمكن مزج زيت الزيتون مع زيت العرر للحصول على النتائج المرجوة، هذا العملية سوف تساعد في المحافظة على صحة الحيوانات المنوية، وعلاج مشاكل الطمث عن الإناث، ذلك سيرفع مستويات الخصوبة، كما وتساعد في زيادة الهرمونات الذكرية والأنثوية.

 

لا يمكن إنكار أن زيت الزيتون مفيدٌ جداً لصحة الجسم بشكل عام، إن كان عن طريق الحصول على العناصر المغذية من خلال تناوله، أو الحصول على بشرة صحية لامعة خالية من الشوائب إن تم تطبيقه على الوجه والجسم، ولكن يبقى الاعتقاد السائد أن وضع زيت الزيتون في السرة له دور كبير في الشفاء من الكثير من الأمراض، وتخليص السرة من الأوساخ المتراكمة داخلها، والحصول على قوة جنسية حسب الاعتقادات الكثيرة.