أصبحت الشفاه المنفوخة والممتلئة معياراً لجمال الشفتين وجاذبيتهما، لهذا أصبح حلم الكثير من السيدات الحصول على شفاه منفوخة وممتلئة، إلا أن هذا الأمر يستلزم القيام بعمليات تجميلية مكلفة عن طريق البوتوكس أو استخدام مستحضرات مكلفة هي الأخرى، ولكن هناك بعض الطرق الطبيعية والخلطات المنزلية التي يمكن استخدامها لنفخ الشفاه وتكبيرها دون تدخل جراحي، سوف نستعرض بعضا منها في التفاصيل.

القرفة والفازلين

تتكون هذه الخلطة من عودين أو 3 عيدان من القرفة أو يمكنك استبدالها بملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، مع بعض الفازلين وفرشاة أسنان أو يمكنك استخدام الأصبع بدلاً منها.

قومي بتنظيف الشفتين جيدا وتأكدي من أنها خالية من أي ملمع أو مرطب أو أحمر الشفاه، بعد ذلك بللي منشفة نظيفة ببعض الماء ثم امسحي شفتيك بها جيدا وبشكل لطيف حتى تقشريها وتزيلي خلايا الجلد الميت.

قبل وضع مسحوق القرفة، قومي بوضع طبقة رقيقة من الفازلين على الشفتين لترطيب الشفتين، ثم بعد ذلك ضعي مسحوق القرفة في وعاء نظيف، ويستحسن ألا يتم طحن الأعواد كثيرا بل يفضل أن يكون عبارة عن حبيبات خشنة، وأضيفي إليه بعض الفازلين واخلطيهم جيدا بملعقة أو أصبعك.

بعد ذلك اغمري أصبعك أو فرشاة الأسنان بالخليط وضعيه على شفتيك وحركيه لمدة 30 ثانية، ثم اتركيه ل30 ثانية أخرى على شفتيك، ثم امسحيه وضعي طبقة من الفازلين على شفتيك لتنعيمهما.

زيت الزيتون والفلفل الحار

الخلطة جد بسيطة وتتكون من نصف ملعقة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند مع ثمن ملعق صغيرة من الفلفل الحار. قومي بخلطهما جيدا ثم ضعي الخليط على الشفتين مع التحريك والفرك ثم بعد ذلك يتم مسح الخليط.

زيت الزيتون والنعناع

قومي بخلط نصف ملعقة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند مع 5 قطرات من خلاصة النعناع وضعي الخليط على الشفتين مع الفرك بلطف، ثم يتم مسح الخليط بعد ذلك.

الملح والفازلين والقرفة

قومي بخلط ملعقة كبيرة من الفازلين مع نصف ملعقة صغيرة من الملح وأخرى من القرفة، ثم ضعي بعض الخليط على الشفتين وقومي بالتدليك الجيد حتى تصبحي بأنهما أصبحتا ناعمتين، بعد ذلك اتركي الخليط لخمس دقائق ثم امسحيه. يمكن وضع طبقة رقيقة من الفازلين على الشفتين في الصباح من أجل ترطيبهما.