كل سيدة تحلم بامتلاك بشرة صافية ولامعة خالية من العيوب والتصبغات، هنا ستجدين ماتبحثين عنه، حيث سنقدم لك مجموعة من الوصفات الطبيعية البسيطة وغير المكلفة للعناية ببشرتك لتبدو أكثر إشراقا ونضارة.

وصفات لتقشير البشرة

تقشير البشرة بالقهوة

ينصح قبل تطبيق أي وصفة بتقشير البشرة للتخلص من الخلايا الميتة والحصول على نتائج سريعة وفورية، على الأقل مرتين في الاسبوع.

تقشير البشرة بالطماطم و السكر

يوضع السكر على نصف قطعة من الطماطم وتفرك بها البشرة بشكل دائري دون الضغط على البشرة لتجنب جرحها بسبب خشونة السكر، لمدة 5 دقائق ثم يغسل الوجه بماء فاتر.

تقشير البشرة بتفال القهوة (بقايا القهوة)

نحتاج إلى ملعقة من تفال القهوة وملعقة من زيت الزيتون.

طريقة الإستعمال: نمزج تفال القهوة مع زيت الزيتون وتطبيقها على البشرة وفركها بشكل دائري لمدة 5 دقائق ثم تغسل البشرة بالماء والصابون المناسب لبشرتك للقضاء على أثر زيت الزيتون.

وصفات لتبييض البشرة

ماسك الجزر

تبييض البشرة بالليمون والحليب والدقيق الأبيض

طريقة الاستعمال: نمزج الدقيق مع الليمون ونضيف الحليب إلى أن نحصل على خليط متجانس مثل الكريمة، تطبق على بشرة نظيفة لمدة 30 دقيقة ثم يغسل الوجه بماء دافىء وبعدها بماء بارد.

يُطبق هذا الماسك 3 مرات في الأسبوع. أما بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حساسية ضد الليمون يمكن تعويضه بعصير البرتقال.

وصفة الجزر للحفاظ على نضارة البشرة وحمايتها من التجاعيد

المكونات : حبتان من الجزر وملعقةمن عصير الليمون.

نبشر الجزر ونضيف له عصير الليمون ويطبق على البشرة لمدة 10 دقائق ثم يغسل بماء فاتر،فالليمون يعمل على تبييض البشرة نظرا لاحتوائه على فيتامين س، والجزر يعمل على القضاء على التصبغات المتواجدة في البشرة ويحميها من التجاعيد.

ماسك الكركم لتبييض البشرة

المكونات: ملعقة صغيرة من الكركم و3 ملاعق كبيرة من الزبادي.

تطبق على بشرة نظيفة إلى أن يجف الماسك أي حوالي 20 دقيقة ثم يغسل بماء دافىء.

يمكن وضع كريم مرطب بعد هذه الوصفات لترطيب البشرة، أما بالنسبة للوصفات التي تحتوي على الليمون يفضل استعمالها في الليل، لأنه عندما تتعرضي لاشعة الشمس يمكن أن يعود بالسلب على بشرتك فتظهر بها تصبغات جلدية