كما هو الحال بالنسبة للنساء، فحتى الرجال لديهم معايير يعتمدون عليها في اعتبار المرأة جميلةً أم لا، فعلى سبيل المثال، هناك من يفضل المرأة النحيفة، أو ذات الشعر الطويل، أو القصيرة وغير ذلك، لهذا قررنا أن نجمع الصفات التي تجذب الرجال في هذا المقال.

صوت المرأة وطريقة كلامها

ينجذب الرجال بشكل كبير للمرأة التي تمتلك الصوت الأنثوي العالي، وأبرز مثال على ذلك هي مارلين مونرو، والسبب هو ارتباط الأصوات الأنثوية المرتفعة بالشباب. كما وجد بحث آخر بأن الرجل يفضل المرأة التي تتكلم بطريقة مماثلة لذاتها (نطق بعض الحروف والكلمات وسرعة الكلام الخ.).

طول المرأة

من المعلوم أن الرجل يفضل المرأة قصيرة الطول التي يكون ارتفاعها أقل من 7 أو 8 بوصات، وتوصلت دراسة إلى أن الرجال طوال القامة يبحثون عن النساء القصيرات، بينما الرجال القصار يبحثون عن نساء بنفس الطول.

عمر المرأة

حسب بحث، فإن الرجال الذين يتراوح عمرهم بين 20 و30 عاما يفضلون الارتباط بالنساء اللواتي يتراوح عمرهن من 24 إلى 25، بينما تم التوصل إلى أمر غريب وهو أن الرجال الذين يتجاوز عمرهم الثلاثين يميلون للارتباط بنساء تكبرهن عمراً، وقد يكون لذلك دوافع نفسية أو أسباب أخرى تتطلب المزيد من البحث للوقوف على الأسباب الحقيقية لهذا الخيار، مع الأخذ بعين الاعتبار احتمالية اعتماد الرجال في هذه الحالة على معيار واحد وهو جاذبية المرأة.

لون عيون المراة

حسب بحث لعلماء من جامعة ترومسو في النرويج، فإن هناك تفضيلات من الرجال للنساء اعتمادا على لون العيون. فمثلا، أصحاب العيون الزرقاء يفضلون الارتباط بنساء يمتلكن نفس لون العيون، بينما أصحاب العيون البنية والخضراء لا يفضلون المرأة ذات العيون الزرقاء.

وضع المكياج

لا داعي للإكثار من وضع المكياج في المرة المقبلة لكي تكوني أكثر جاذبية، فكل الأبحاث توصلت إلى أن الرجال يفضلون المرأة التي لا تبالغ في وضع المكياج والتي تضعه بشكل معتدل وبحكمة، وذلك ما يجعلها جذابة حقا.

لون شعر المرأة

النساء ذوات الشعر الأحمر هن الأقل جاذبية بالنسبة للرجال، بينما تأتي في المرتبة الأولى الشقراوات.

طول ساقي المرأة

توصل عالم النفس ليون زيلتزر أن طول ساق المرأة يعتبر عاملا في جذب الرجل، فهذا الأخير يفضل ذوات الأرجل الطويلة.

انحناء أسفل الظهر

أو كما يسمى علميا بالانحناء القطني، والذي يعد معيارا عالما آخر لتحديد جمال المرأة. متوسط زاوية الانحناء المثالي الأكثر جاذبية بالنسبة للرجل هو حوالي 45.5 درجة.