لكل شعب من الشعوب نظرته الخاصة للجمال، تختلف هذه النظرة حسب العادات والتقاليد، قد تظهر هذه المعايير على شكل تشوهات أو عيوب في وجهة نظر شعوب أخرى.

غرائب الجمال عند بعض الشعوب

الأسنان المعوجة

لدى أغلب الشعوب يسعى الجميع للحصول على أسنان مصفوفة على استقامة واحدة، مما يعطي ابتسامة جميلة، ومعظم الناس ينفقون الكثير من المال للحصول على أسنان مصفوفة، لكن في اليابان يحدث خلاف ذلك، فالأسنان المائلة تعتبر أساساً من أساسيات الجمال، إذ يذهب الشعب الياباني لأطباء الأسنان لجعل أسنانهم مائلة، لأنهم يظنون أن من يملك أسنان مائلة يكون ذو مظهر أجمل.

الندبات

تعتبر الندبات في العديد من الدول الإفريقية زينة عند النساء، حيث تقوم النساء بنقش الندبات على الوجه بطريقة فنية، وكذلك الأمر بالنسبة للرجال يقومون بنقش الندبات على الوجه في المناسبات الخاصة والاحتفالات، حيث تشير الندوب إلى الجمال.

الوجه على شكل قلب

في كوريا يعتبر من يملك وجهاً على شكل قلب من أسمى علامات الجمال، وقد أصبحت عمليات التجميل التي تحول شكل الوجه إلى قلب من أكثر العمليات انتشاراً، حيث يتم كسر عظم الفك وتحويله إلى ثلاث أجزاء، ثم يتم استبعاد الجزء الأوسط، ودمج الجزأين المتبقين للحصول على ذقن أكثر حدة، لكن من أضرار هذه الجراحة أن الإنسان بعد فترة زمنية معينة يصبح غير قادر على تناول الأطعمة الصلبة أبداً.

البدانة

في العديد من الدول الافريقية تعتبر المرأة البدينة التي تختزن الكثير من الدهون والشحوم في جسدها شديدة الجمال، فهم يقدمون الطعام للنساء بكثرة، ليصبحن سمينات جداً، لكن الكثير من النساء يصبن بالعديد من الأمراض وخاصة في المعدة.

الأنف المستقيم

العديد من الأشخاص في إيران يضعون ضمادات طبية على أنوفهم، وذلك لأنهم قد خضعوا لعمليات جراحية في الأنف، لأن إيران تعتبر الأنف المستقيم من أهم علامات الجمال، وجميع الناس مستعدين لإجراء هذه العملية على الرغم من غلاء كلفتها.

البشرة الباهتة

في الصين ينفق الناس أموالاً باهظة لشراء كريمات الوقاية من الشمس، ولكي يحموا بشرتهم من الاسمرار، لأن البشرة الباهتة والشاحبة تعتبر من علامات الجمال.

الجبهة الكبيرة

في افريقيا يقدس شعب الفولا النساء اللواتي يمتلكن جبهات عالية، حيث تعتبر من علامات الجمال عندهن، كما أن بعض النساء يقومون بحلق الشعر من مقدمة الرأس، وذلك ليوهموا الناس بأنهن يمتلكن جبهة عالية.

الرقبة الطويلة

في بورما تعتبر المرأة ذات الرقبة الأكثر طولاً هي الأشد جمالاً، حيث تقوم النساء بوضع حلقات في أعناقهن لتبدو الرقبة أطول، لذلك أطلق على بورما قرية النساء الزرافات.

الحاجبين الملتصقين

في طاجكستان تعتبر المرأة التي تملك حاجبين متصلين هي الأشد جمالاً بين باقي النساء، وفي بعض الأحيان تقوم النساء باستخدام قلم أسود لرسم الحاجبين وجعلهما ملتصقين.