يعد إدراج الرمان ضمن النظام الغذائي اليومي خيارا رائعا نظرا لقيمته الغذائية العالية وفوائده الصحية العديدة، حيث يعتبر الرمان من أكثر الفواكه الصحية التي توجد على كوكب الأرض، بالإضافة لذلك فهو يحتوي على مركبات نباتية مفيدة لا يضاهيها فيها أي طعام آخر، فحتى قشر الرمان الذي يبدو غير صالح للأكل توجد به البذور التي يمكن تناولها والاستفادة منها. نستعرض عليكم فيما يلي فوائد الرمان على الريق، حيث أثبتت العديد من الدراسات بأن هذا تناول الرمان على الريق له الكثير من الفوائد.

الوقاية من السرطان

من فوائد تناول الرمان على الريق أنه يقي من الإصابة ببعض أنواع السرطان مثل سرطان البروستاتا بالنسبة للرجال، وكذلك سرطان الثدي بالنسبة للمرأة.

مضادات الأكسدة

يمكن الاستفادة من مضادات الأكسدة القوية التي توجد في الرمان ومركبات البوليفينول من أجل التخلص من الجذور الحرة التي تسبب الالتهابات وتؤدي لتلف الخلايا.

مضادات الالتهاب

يحتوي الرمان على فيتامين ج وهذا ما يجعله يمتلك قدرة كبيرة على مقاومة الالتهابات والحماية من بعض الأمراض مثل داء السكري من النوع الثاني.

تقليل ضغط الدم

مضادات الأكسدة التي توجد بالرمان يمكن أن تساعد في وقاية القلب والشرايين والأوعية من الأمراض وتساهم في تقليل ضغط الدم المرتفع.

الوقاية من أمراض القلب

توصلت الدراسات العلمية إلى أن تناول الرمان على الريق يقلل الدهون الثلاثية ويخفض الكولسترول الضار ويحمي القلب من المشاكل والأمراض التي قد تصيبه.

تنشيط الذاكرة

توصلت دراسة إلى أن تناول 248 غرام يوميا من الرمان يحسن التحسن وينشط الذاكرة، كما أن مضادات الأكسدة القوية التي توجد به تساهم في تقدم مرض الزهايمر.

محاربة التهاب المفاصل

بسبب احتوائه على مركبات الفلافانور، فإن تناول الرمان يوميا يحارب الالتهاب الذي يسبب تلف الغضروف والفصال العظمي، وما زالت الدراسات تجرى حول فعاليته في محاربة التهاب المفاصل الروماتويدي وهشاشة العظام.

محاربة الفطريات والعدوى البكتيرية

يساهم الرمان في الحفاظ على صحة الفم والحماية من أمراض اللثة والعدوى الفطرية لأن تناوله على الريق يحارب الفيروسات والفطريات والبكتيريا.

غني بالفيتامينات

يعتبر عصير الرمان خيارا غذائيا مثاليا للحصول على احتياجات الجسم اليومية من فيتامين ج وكذلك فيتامين ه وفيتامين ك والبوتاسيوم والفولات.