يطلق على الكاجو أيضاً اسم الكاشو، وهو ثمرة حقيقة النوى تنتجها شجرة دائمة الخضرة تعود أصولها إلى البرازيل وتتكاثر في شمال شرق البلاد. الكاجو هو واحد من المكسرات المشهورة واللذيذة التي يقبل على تناولها الكثير منا، فهو مصدر غني بالفيتامينات والمعادن والطاقة ومضادات الأكسدة القوية وغني بالدهون الأحادية غير المشبعة المفيدة للصحة. صحيح أن تناول الكاجو مفيد للصحة، لكن الإفراط في تناوله له تأثيراته السلبية على الصحة. لهذا سوف نذكر لك ما سيحدث في جسمك لو قمت بتناول 4 حبات من الكاجو بشكل يومي.

نضارة البشرة

بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة والنحاس، فإن تناول الكاجو يومي يضفي نضارة للبشرة بالإضافة إلى الكولاجين الذي يحد علامات الشيخوخة المبكرة.

تقوية جهاز المناعة

جهازك المناعي بحاجة دائمة للزنك من أجل تنشيط الخلايا المناعية وإنتاج الأنزيمات، والكاجو يعتبر مصدراً جيداً لذلك.

تقوية العظام

لا يجب عليك الاستهانة بال4 حبات من الكاجو التي تتناولها يومياً، فهي كافية لأن تمد جسمك ب30% من القيمة اليومية للنحاس التي تقوي عظامك ونسيجك الضام و20% من الماغنسيوم الذي يعزز امتصاص الكالسيوم وبالتالي تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام.

حفظ النظر

يحتوي الكاجو على الزياكسانثين واللوتين اللذان يعتبران من مضادات الأكسدة التي تساهم في الحفاظ على صحة العينين والنظر. لهذا احرص على أكل الكاجو باستمرار لحماية شبكية عينيك من الأشعة الضارة.

التخلص من الصداع النصفي

إذا كنت تعاني من الصداع النصفي باستمرار فنحن ننصحك بتناول الكاجو بانتظام، وذلك لأنه يوفر لجسمك الماغنسيوم الذي يخفف عنك الصداع ، حيث إن نقص هذا الأخير يسبب الصداع المتكرر ويرفع من ضغط الدم ويسبب العديد من المشاكل الصحية.

القضاء على تسوس الأسنان

بسبب احتوائه على الأحماض الأمينية، فإن الكاجو يساهم في قتل البكتيريا المتسببة في تسوس الأسنان وحب الشباب.

يمدك بالطاقة والحيوية

إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من الكسل والخمول طوال النهار، قم بتناول الكاجو الذي يقوم بمساعدة جسمك في القيام بعملية التمثيل الغذائي والحرق وذلك ما يجعلك تشعر بالحيوية والنشاط والطاقة طوال اليوم، فالكاجو مصدر غني بالفيتامينات المتنوعة بما فيه B6 وE وK، ومجموعة من المعادن كالحديد والنحاس والسيلينيوم والزنك والمغنيسيوم والفوسفور.

التخلص من الوزن الزائد

هناك معلومة شائعة بين الناس مفادها أن تناول المكسرات يومياً قد يؤدي لزيادة الوزن ولكن الحقيقة أن هذه المعلومة خاطئة. فالمكسرات بشكل عام والكاجو بشكل خاص تحتوي على الدهون الصحية التي تساهم في حماية الجسم من السمنة المفرطة وتساعد على فقدان الوزن.

لمعان ونعومة الشعر

إذا كنت تريد الحصول على شعر قوي ولامع وذو ملمس حريري وناعم فنحن ننصحك بتناول 4 حبات من الكاجو يومياً، وذلك لأنه يقوم بتعزيز لون الشعر ويحفز إنتاج صبغة الميلانين.