كلنا نعرف أن الماء ضروري وأساسي للحياة ولا يمكننا الاستغناء عنه، ولا تستطيع الخلايا أداء وظيفتها بدونه، ناهيك عن فوائده وكونه علاجا فعالا للعديد من المشاكل الصحية. لكن هل فكرت يوما فيما يمكن أن يحدث لجسمك لو قررت شرب الماء فقط لمدة شهر كامل مع الحفاظ على ممارسة التمارين الرياضية واتباع نفس النظام الغذائي؟ في الحقيقة، هناك العديد من الأمور العجيبة التي ستحدث لجسمك، وهي كالتالي.

تقوية جهازك المناعي

شرب كميات كافية من الماء سيدعم الكليتين والكبد ويخلص الجسم من الفضلات والأملاح والسموم، وسوف يعالج الكثير من المشاكل الصحية، وسوف يحفز وظائفك الحيوية على العمل بطريقة مثالية، كما أنه سيقيك من تكون حصوات الكلى، وسيقلل من الصداع، وسيعادل الحموضة داخل جسمك، وكل هذا ينصب في تقوية جهازك المناعي.

تعزيز النشاط العقلي والإبداعي

يساهم شرب كميات كافية من الماء في زيادة سرعة رد المخ على المتغيرات، وزيادة التركيز والتفكير بسرعة وبمهارة، وتحسين القدرة العقلية على الإبداع بنسبة 30%.

تأخر الشيخوخة

العلاقة بين الماء والشيخوخة هو أن الأول يحافظ على رطوبة الجلد ونضارته، وهو ما يجعله خاليا من علامات الشيخوخة والتجاعيد، كما أنه يحافظ على قوة وصحة العضلات.

تقوية القلب

يقلل شرب الماء في التقليل من خطر النوبات القلبية والسكتات الدماغية، ويخفض ضغط الدم، كما أنه يسهل على القلب إرسال الدم الغني بالأكسجين لأعضاء الجسم.

تقوية العظام

يتدخل الماء في إعادة بناء الغضروف الذي يمتص الصدمات ويساعد المفاصل على التحرك بكل ليونة وسلاسة.

خسارة الوزن

لا يوجد أفضل من شرب الماء في حال كنت تريد خسارة بعض الوزن الزائد، فهو يعزز الشعور بالشبع ويقمع الشهية، وبالتالي يساعدك على تناول سعرات حرارية أقل، أي خسارة وزن أكثر.

تحسين عملية التمثيل الغذائي

يحسن شرب الماء بانتظام وبكميات كافية في تحسين عملية التمثيل الغذائي بجسمك، وهو ما يجعلك تشعر بالحيوية والنشاط طوال الوقت.