أن تعيش حياة سعيدة أو سيئة يعتمد عليك أنت بدرجة كبيرة، فهناك من لا يرى طعم السعادة والراحة في حياته بينما تجد حياة الآخرين مليئة بالمرح والسعادة. لهذا سوف نساعدك من خلال هذا البعض ببعض النصائح والخطوات التي من شأنها أن تجعل حياتك سعيدة إذا طبقتها في حياتك اليومية.

الاستيقاظ باكراً

عندما نقرأ سير نجاح رجال الأعمال والأشخاص المؤثرين في الحياة، فإننا سنجد صفة مشتركة بينهم جميعاً وهي الاستيقاظ مبكراً. فلو كنت تريد التمتع بحالة نفسية جيدة خلال النهار، وامتلاك الكثير من الوقت للقيام بمعظم الأمور كممارسة الرياضة والعمل والاستحمام وتناول الفطور واستنشاق هواء الصباح فما عليك إلا أن تستيقظ باكراً.

تناول الطعام الصحي

لقد أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية بأن تناول الطعام الصحي الخالي من السكريات والدهون المشبعة له علاقة وطيدة بالحالة المزاجية للإنسان. لهذا لو كنت تريد أن تشعر بالسعادة في حياتك، فقم بشرب كميات كافية من المياه خلال اليوم، وأكثر من حصص الفاكهة والخضر وأكثر من تناول الحبوب الكاملة والمكسرات والصويا وحافظ على صحتك الجسدية.

إجازة طويلة

على الرغم من أن العمل لفترات طويلة وبشكل مستمر يزيد من الأرباح لكنه في نفس الوقت يجهد روحك وجسدك. والكثير من الموظفين يهملون أهمية الراحة النفسية والجسدية، لهذا عندما تحصل على الإجازة في المرة القادمة، قم بإعادة شحن طاقتك فيها واحرص على قضاء وقت ممتعا مع أصدقائك وعائلتك.

ترتيب المكان المحيط بك

إذا كان المكان الذي تعمل فيه (غرفتك الخاصة، مكتب عملك) غير مرتب وغير متناسق، بل عشوائياً، فإن ذلك سيؤثر بشكل سلبي على حالتك المزاجية. لهذا ينصح الخبراء بضرورة ترتيب المكان الذي تعمل به مع ترك بعض المساحات الفارغة، ووضع بعض النباتات في الزاوية مثل ساق البامبو ونبتة الصبار لأنها تطرد الطاقة السلبية الموجودة في المكان وتجعلك تشعر بالراحة أكثر.

التصرف على طبيعتك

ابتعد عن التصنع والتصرف بطريقة مختلفة فقط من أجل كسب رضا الناس فذلك سيجعل حياتك صعبة ومعقدة، وبدلاً من ذلك تصرف على طريقتك الطبيعية فهذا الأمر سيجعلك أكثر راحة وسعادة. تناول ما تحبه، وارتدي الملابس التي تريحك، وكن أنت بشخصيتك وسلوكك وتفكيرك وسوف يحبك الجميع.

اختلط مع الناس الإيجابيين

لا تحط نفسك بالسلبيين الذين يحولون حياتك إلى جحيم ولا تستفيد منهم بأي شيء سوى الطاقة السلبية التي يضخونها بداخل روحك. بل اختلط بالإيجابيين الذين يدعمونك باستمرار ويثقون في قدراتك ويؤثرون على تفكيرك بشكل إيجابي، فهذا الأمر سيجعل حياتك مليئة بالسعادة والتفاؤل والراحة والنجاح.

التخلص من العادات السيئة

توقف عن التدخين، وشرب الكحول، وكل العادات السيئة الأخرى التي من شأنها أن تؤثر على جسمك ونفسيتك بطريقة سلبية. في حال فشلت في التخلص منها، قم بطلب المساعدة من قريب أو مختص ولا تخجل من ذلك. المهم هو أن تصبح حياتك أفضل وأكثر سهولة ومليئة بالسعادة.