تحلم كل عروس في أن يكون حفل زفافها رائعاً وملفتاً للأنظار، ولهذا وفي رحلة التخطيط لحفل الزفاف فإنها ستمر بالعديد من الخطوات والاختيارات منها قاعة الزفاف التي يجب أن تكون ملائمة ومناسبة حتى لا تقع في أي مشكلة تفسد عليها سعادتها في تلك الليلة. نقدم لك بعض النصائح المهمة في هذا المقال لاختيار قاعة الزفاف.

المساحة وعدد المدعوين

أول ما يجب أن تبدأ به العروس هو تحديد عدد المدعوين للعرس، وبالتالي اختيار قاعة تكون طاقتها الاستيعابية مناسبة للعدد الذي تم تحديده.

تحديد ثيم الحفل

القصد هنا هو تحديد نوع عرسك، هل تريدينه أن يكون أسطوري وفخم أو رومانسي وحالم أم كلاسيكي؟ وبناء على اختيارك ينبغي عليك تحديد ديكور القاعة.

القاعة المفتوحة والمغلقة

لو كان حفلك سيقام في فصل الصيف فيفضل أن تكون القاعة مفتوحة خاصة وأن الجو مشمس ورائع، بينما القاعات المغلقة تعتبر خيارا مثاليا في فصل الشتاء البارد.

الديكور

هذا الخيار يعتمد عليك أنت والزوج لهذا احرصا على أن تكون كل العناصر متناغمة مع بعضها البعض، حتى لا يظهر للحضور وكأن هناك ضوضاءً وعشوائية في الترتيب.

توفير المال

أغلب القاعات توفر ديكور متاح بالفعل، ولكن معظم الأزواج يستغنون عنه ويريدون تصميم ديكور جديد مختلف. ينبغي إعادة النظر في هذا التصرف فقد يكون الديكور المتاح بالفعل مناسبا لعرسك وأفكارك ويمكنك توفير المال وعدم تكليف نفسك مالاً إضافياً.

الإضاءة الجيدة

احرصي على أن تكون الإضاءة قوية فهي جزء أساسي بالقاعة، حيث ينبغي أن توزع بشكل صحيح وتكون مسلطة بطريقة تختلف على مسرح الرقص عن باقي القاعة بالإضافة لكوشة العروس أيضاً.