احتضنت مدينة نيون اليوم الإثنين قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2019-2020، وقد أسفرت هذه القرعة عن مباريات نارية وصدامات قوية بين أقوى الفرق. جدير بالذكر أن النسخة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا توج بها نادي ليفربول الإنجليزي بعد فوزه على غريمه توتنهام بثنائية نظيفة.

وقد ضمن 16 ناديا تواجدهم في هذا الدور وهم: ريال مدريد، برشلونة، أتلتيكو مدريد، فالنسيا، توتنهام، مانشستر سيتي، ليفربول، تشيلسي، باريس سان جيرمان، ليون، بايرن ميونيخ، بوروسيا دورتموند، يوفنتوس، أتالانتا بيرغامو، لايبزيغ ونابولي.

وقد أسفرت القرعة عن صدامات قوية، حيث سيواجه صاحب الرقم القياسي في الفوز باللقب ريال مدريد مانشستر سيتي، بينما سيواجه ليفربول حامل اللقب السنة الماضية نظيره أتلتيكو مدريد، كما أنه من ضمن المباريات القوية مجد مباراة بايرن ميونخ ضد تشيلسي، كما سيواجه المدير الفن لباريس سان جيرمان توماس توخيل فريقه السابق بوروسيا دورتموند.

بينما حملت القرعة مواجهات متكافئة بين توتنهام مع لايبزيج، وفالنسيا ضد أتلانتا، ومواجهات سهلة جمعت بين برشلونة ضد نابولي ويوفنتوس ضد ليون.

وفيما يخص مواعيد المباريات، فإن مباريات الذهاب سيتم خوضها أيام 18، 19، 25 و26 فبراير عام 2020، ومباريات الإياب ستلعب أيام 10،11، 17 و18 مارس.

وبعد الانتهاء من دور 16 ستتم إجراء قرعة أخرى لدور الثمانية ونصف النهائي والمباراة النهائية في ال20 من مارس 2020.

قرعة المباراة النهائية ستكون لتحديد المضيف والضيف للقاء، حيث يستحوذ الأول على بعض المميزات منها نيل غرفة خلع الملابس الرئيسية في الملعب الذي سيقام به النهائي واللعب بالطاقم الأساسي في حال تعارض الألوان.

 

مباراة الذهاب

 

مباراة الإياب

بوروسيا دورتموند

×

باريس سان جيرمان

ريال مدريد

×

مانشستر سيتي

أتالانتا

×

فالنسيا

أتلتيكو مدريد

×

ليفربول

تشيلسي

×

بايرن ميونخ

ليون

×

يوفنتوس

توتنهام

×

لايبزيج

نابولي

×

برشلونة