ماذا لو سألتك عما تعرفه عن استراليا والاستراليين، حسناً لا داعي للقلق فاليوم سنعرف الكثير عن استراليا، لنبدأ رحلتنا الشيقة إلى استراليا.

معلومات عامة عن استراليا

استراليا تعني الجنوبية وهي مأخوذة من كلمة في اللاتينية تعني أساطير عن أرض الجنوب المجهولة، حيث يعود تاريخها إلى العصر الروماني، حتى اكتشفت في العصور الوسطى وعندها جاء الاسم لكلمة استراليا.

قبل احتلال الأوروبيين للقارة في أواخر القرن الثامن عشر كان يسكن القارة سكان استراليا الأصليين، وبعد أن اكتشفها الملاحة الهولنديين في عام 1606 استولت بريطانيا على النصف الشرقي من استراليا، ولم تكن استراليا دولة قبل عام 1901، بل كانت عبارة عن 6 مستعمرات مستقلة تديرها بريطانيا.

هي سادس أكبر بلد في العالم من حيث المساحة، حيث تبلغ مساحتها 7.6 مليون كيلو متر مربع، وتمثل قارة بأكملها، وهي أصغر قارة في العالم، كما تعد استراليا نظراً إلى حجمها أكبر جزيرة في العالم، ويوجد بأستراليا أكبر مساحة محيطية في العالم بإجمالي 12 مليون كيلو متر مربع من 3 محيطات مختلفة.

تغطي المساحات الخضراء حوالي 7 مليون كيلو متر مربع، أي ما يقارب 91% من إجمالي مساحة استراليا، ويبلغ عدد سكان استراليا 20 مليون نسمة.

يؤمن السكان الأصليين بما يسمونه بدء الخلق، وهو معتقد ديني يعتبر المصدر الأساسي للفنون الروحية والتقاليد التي يتجاوز عمرها عشرات الآلاف من السنين.

تعد استراليا دولة متقدمة، حيث تحتل المركز 13 كأكبر اقتصاد، والمركز 9 من حيث الناتج المحلي الإجمالي للفرد، وتصنف استراليا في مراكز متقدمة في العديد من التصنيفات العالمية، مثل التنمية البشرية، وجودة الحياة، والرعاية الصحية، والعمر المتوقع، والحرية الاقتصادية، والتعليم العام.

أكثر من 80% من الاستراليين يعيشون على بعد أقل من 100 كيلو متر فقط من الساحل، مما يجعلها واحدة من أكثر الدول الساحلية في العالم.

لدى استراليا أكبر معدل للإصابة بسرطان الجلد في العالم، ويعد التدخين أكبر مسبب للوفاة والمرض ، ولدى الاستراليين نسبة عالية لزيادة الوزن.

تعد كرة القدم الاسترالية والكروكيت من أكثر الرياضات شعبية في استراليا، كما أن استراليا تتميز بالرياضات المائية خاصة ركوب الأمواج ورياضات الزوارق السريعة والزوارق الشراعية، وتعد استراليا ثاني أعلى دولة من حيث الفوز بالميداليات في رياضة السباحة بالألعاب الأولمبية.

كان شرب الخمر واسع الانتشار في البلاد، إلا أن انخفض معدل استهلاكه في عام 2010 – 2011 ليصل إلى أدنى مستوى خلال 65 عام الأخيرة، وتنتج استراليا حوالي 1.35 تريليون زجاجة من النبيذ.