بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في مختلف دول العالم، طبقت هذه الأخيرة الحجر الصحي على جميع المواطنين حتى يتم الحد من زيادة انتشار الفيروس، وهذا الأمر تسبب في تقليل حركة الأشخاص وزيادة استهلاك الطعام، وهذا ما يعرض الجسم لزيادة الوزن، لهذا تنصح الجهات الصحية المعنية بضرورة ممارسة الرياضة في المنزل من أجل الحفاظ على الرشاقة واللياقة، وتفادي زيادة الوزن، ولكي نساعدك في هذا الأمر، سنعرض عليك بعض المشروبات الطبيعية التي تزيد معدلات الحرق وتخلصك من الدهون الزائدة.

الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية التي تعزز امتلاء المعدة والشعور بالشبع، وحسب بعض الدراسات فإن الذين يتناولونه يخسرون ما يعادل 20% من الدهون، لهذا ننصحك بتناول الزنجبيل في هذه الفترة مع القيام ببعض التمارين الرياضية من البيت لتفادي زيادة الوزن.

القرفة

صحيح أن الدراسات التي أجريت عن تأثير القرفة على تخزين الدهون تم إجراءها على فئران مخبرية، ولكن العلماء يأملون بأن تنطبق هذه النتائج على البشر كذلك. توصلت نتائج تلك الدراسات إلى أن تناول القرفة يقلل فرص أمراض القلب الناتجة عن تناول الأطعمة غير الصحية، وكذلك تبطئ من وتيرة تخزين الدهون بالجسم.

الليمون

نفس الأمور ينطبق على الدراسات التي أجريت عن تأثير الليمون على الوزن (على الفئران)، ويأمل الخبراء بأن تكون نفس النتائج منطبقة على البشر. حيث توصلت النتائج إلى أن استهلاك مادة البوليفينول التي توجد في قشور الليمون تقلل من الدهون المستهلكة.

الكمون

ينصح بتناول كوب منه قبل تناول الطعام لأنه يزيد قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية ويطرد السموم من الجسم، ويساهم في إنقاص الوزن، ويعزز عملية الأيض بالجسم، ويساهم في إذابة الدهون المتراكمة في الجسم، والأهم من كل هذا أنه يعزز الشعور بالشبع والامتلاء مما يقلل نسبة السعرات الحرارية المستهلكة.

الشاي الأخضر

ينصح بتناول الشاي الأخر كل يوم لما له من دور في فقدان الوزن والمساعدة على حرق السعرات الحرارية والتخلص من تراكم الدهون بفضل مضادات الأكسدة المفيدة والمغذيات القوية الأخرى التي يحتوي عليها. بالإضافة لذلك، فالشاي الأخضر يحتوي على الكافيين الذي يمتلك فاعلية هو الآخر في تعزيز فقدان الوزن.

الماء

بالطبع لا يوجد أفضل من الماء، والذي يمتلك دورا في فقدان الوزن. قم بزيادة كمية الماء الذي تستهلكه من أجل تعزيز الشعور بالامتلاء بين الوجبان، وزيادة السعرات الحرارية المحروقة.