المستحضرات والعطور والمرطبات لا تقتصر على النساء فقط بل حتى على الرجال من أجل الحفاظ على جاذبيتهم ونضارة إطلالتهم وتألقهم، ومن أجل تذكيرك عزيزي الرجل بما تحتاجه إليه من أجل تألقك وإطلالة فإننا نقدم بين يديك هذا الدليل لما يلزمك.

الرؤوس السوداء

تفرز البشرة زيوتا طبيعية وإفرازات، وقد تتجمع وتتجمد وتسد المسامات وتتأكسد ثم تتحول إلى اللون الأسود مكونة الرؤوس السوداء. ينصح باستعمال المستحضرات المخصصة لإزالتها.

العناية بالقدمين

بسبب ارتداء الجوارب والأحذية لوقت طويل خاصة في فصل الشتاء، فإن الأقدام تعاني من الجفاف والجلد الميت ونمو المسامير، لهذا يمكن استخدام الكريمات المرطبة ومستحضرات التقشير ومبرد الجلد الآلي أو اليدوي من أجل حل هذه المشاكل.

تفادي التعرق

استخدم المستحضرات التي تعزز حمايتك من التعرق خاصة لو كنت شخصا كثير الحركة في المكتب أو مكان العمل، لكن احرص على أن تكون رائحتها من مجموعة عطرك المفضل وذلك حتى لا تطغى رائحتها على أريج عطرك.

التخلص من القشرة

عدد كبير من الرجال يعانون من قشرة الرأس، وقد تتكاثر وتصبح مزعجة للغاية ومؤثرة على مظهر الرجل، وحتى تتخلص منها لا بد من استخدام شامبو ضد القشرة ومناسب لنوعية شعرك، حيث يقوم بتنقية وإزالة كل الترسبات التي توجد في فروة رأسك، وكنصيحة مقدمة من خبراء الشعر، ينصح بالتقليل من تناول السكر والملح والدهون لأنها تسبب زيادة القشرة.

حساسية البشرة

في حال كنت تمتلك بشرة حساسة تعاني من مشاكل وأمراض جلدية مثل التهاب الجلد في فصل الشتاء أو الأكزيما، فإنه ينبغي عليك تجنب الماء الساخن واستعمال المطربات والكريمات الخاصة بالبشرة التي تخفف الاحمرار والحكة.

التخلص من رائحة الفم

لا يوجد أسوأ من أن تتحدث إلى شخص ما على مقربة وتفوح من فمه تلك الرائحة الكريهة، وحتى تضمن التخلص منها فإنه ينبغي عليك غسل أسنانك وتنظيفها يوميا بمعدل مرتين كأقل تقدير وباستخدام غسول الفم والخيط الخاص بتنظيف الأسنان أيضاً، ولا تنسى مضغ العلكة والإكثار من شرب الماء من أجل تجنب جفاف الفم. تجدر الإشارة أيضاً إلى أن هناك مستحضرات متوفرة في السوق مخصصة لعلاج مشكلة رائحة الفم حيث تحتوي على مكونات مضادة للجراثيم المسببة لها.

إزالة الشعر الزائد

بسبب الخلل الهرموني الذي يحدث مع تقدم الرجل في العمر، يزداد نمو الشعر بشكل مزعج، لهذا ننصحك باقتناء آلة للحلاقة متعددة الاستعمالات للتخلص من الشعر الزائد الذي قد ينمو في الأنف أو الأذنين.