لكل مدينةٍ أوروبية طبقٌ أو وصفةٌ مشهورةٌ بها، لكن مع الانترنت والتطور الذي نعيشه، استطاع الناس أكل كل أطباق العالم المشهورة بدون الخروج من مدينتهم.

هل يمكن لبعض المدن الأوروبية ألا تزال تحتفظ بشهرة الأطباق الخاصة بها؟ هل لا يزال السكان والسياح يختارون تجربة هذه الأطباق في مدن نشأتهم؟ هذه الدراسة تم القيام بها في انستغرام حيث تم البحث عن أول طبق يُعمل له الهاشتاغ في عدة مدنٍ أوروبية.

النتيجة؟ في المقال التالي:

البيض في لندن

في العاصمة البريطانية، أكثر طعامٍ يفضله الناس هو البيض، خاصة على شكل أومليت.

كان يمكن أن يكون الشاي، البسكويت أو حتى الكعك البريطاني، لكن على ما يبدو، فإن العاصمة البريطانية وباعتبارها وجهة للكثير من الجنسيات، بدأت تفقد هويتها في المطبخ، وأصبح الناس يفضلون أطعمة عالمية مختلفةٍ على الأطعمة البريطانية.

كعكة شمع العسل (الغوفر) في بروكسيل

بروكسيل احتفظت بوصفتها المشهورة على انستغرام، ولا يزال السياح أو السكان يفضلونها جداً ويتسارعون لتذوقها في بلد المنشأ الخاص بها.

لم يكتفي الناس بهذا فقط، بل لا يزالون يصورونها على انستغرام ويستعملون هاشتاغ خاص بها.

الشوكولاتة في جنيف

من المعروف أن سويسرا بلد الشوكولاتة، هذه الوصفة هي مصدر سعادةٍ للكثير حول العالم، رغم تبنيها من طرف جميع الدول والتفنن في صنعها بطريقتهم الخاصة، إلا أن الشوكولاتة السويسرية لا تزال الأشهر في العالم، يتسارع السياح لتذوقها في جنيف ومشاركة تجربتهم مع العالم من خلال تطبيق انستغرام.

من جهة أخرى، تأخذ القهوة المرتبة الثانية والجبن المرتبة الثالثة على نفس التطبيق.

المعكرونة في روما

النتيجة ليست مفاجأةً أبداً، تتصدر المعكرونة قائمة الأطعمة الأكثر تصويراً ومشاركةً على انستغرام بإيطاليا.

في المرتبة الثانية، البيتزا.

من المُؤكد أن الشهرة التي عاشتها هذه الأطعمة الإيطالية جعلت العالم كله يظن أن أكلها في بلدها لا يشبه أبداً أكلها في مطعمٍ إيطالي بأمريكا مثلاً، وأن مهما أنجز العالم ونوع في وصفات المعكرونة والبيتزا، لن تشبه أبداً طعم المعكرونة والبيتزا في قلب روما.

المأكولات البحرية في ليشبونة

تقع مدينة الألوان على ساحل المحيط الأطلسي، من المنطقي جدا أن تكون للأسماك والمأكولات البحرية شهرة في المدينة البرتغالية.

تُغري تنوعاتها ونكهاتها وحتى الجو المناسب لها السياح ومستخدمي تطبيق انستغرام.

الهاشتاغ انشهر أيضا بنشر الباعة لمنتجاتهم للترويج لها وللسياحة في ليشبونة.

التاباس في مدريد

هنا، كان يُتوقع من مدريد أن يتصدر طبق البايلا الهاشتاغ بها. لكن ربما لأن التاباس تبدو أجمل وألذ في الصور، تصدرت قائمة الأطعمة المصورة على تطبيق انستغرام للعاصمة الإسبانية.

 التاباس يعد طبقاً مشهورا أيضاً في إسبانيا، ويكون دائماً حاضراً خلال المباريات، النتيجة اذن ليست مفاجأة.

القهوة في برلين

حسب الدراسة، الشعب الألماني يستهلك الكثير من القهوة، التي طغت صور الانستغرام الخاصة بهم، أكبر فئة تستهلكها هي فئة الشباب.

المصدر: magazine-avantages