سؤال يجول في بال الكثيرين ماهو التخاطر وما هو التخاطر بين العشاق، إنّه التفكير أو الشعور في شيء من خلال استخدام العقل، أو التواصل عن طريق استخدام وسائل تتجاوز الحواس البدنية، فالتخاطر هو توصيل العقل إلى الذهن أو جعل شخص يفكر أو يسمع شيء ما بعيداً، دون استخدام الأصوات أو الإشارات أو أي شيء آخر سوى التفكير العادي.

ماهو التخاطر

إن التخاطر هو نقل الأفكار إلى دماغ شخص أخر حيث يتواصل الناس الآن مع بعضهم البعض بشكل تبادلي، حيث ينقل الدماغ الرسائل كإشارات كهربائية عبر الأعصاب، ولكن لا يمكن ربط رؤوس الأفراد من خلال شبكة ضخمة من الأعصاب، ولكن يمكن قراءة النشاط الكهربائي من خلايا الدماغ عبر استخدام الأجهزة الإلكترونية، ثم نقل الإشارة مثلما يتم استخدام الإنترنت.

التخاطر بين العشاق

ماهو التخاطر بين العشاق، لقد ثبت علمياً أن عندما يقع شخصان في حالة حب حقيقية فإن نبضات قلبهما تتزامن، فإن قلوبهم سوف تنبض بذات الوتيرة مع تردد متماثل، نفس الشيء يحدث مع عقولهم، حيث إنها تثق ببعضها البعض وتتواصل بصمت، ولا يعرف الكثير من العشاق أنهم يتواصلون بشكل تلاصقي، حيث يتم إرسال الرسائل الهامة وتلقيها على كلا الطرفين دون الحصول على موافقة من العشاق.

مراحل التخاطر بين العشاق

يحدث الاتصال حيث تتوارد الخواطر على شكل الرغبات والمشاعر، والصور، هذه هي علامات التخاطر بين العشاق:

1. معرفة المشاعر دون القول

يزعم العديد من الأزواج أنه يعرفون ما يشعر به شريكهم حتى دون استخدام الكلمات، هذا هوا الشكل الأكثر شيوعاً للاتصال الوثيق الذي لا يعرفه المحبون.

2. استشعار المخاطر

سواء أن كانت العقول قريبة أو بعيدة، فيمكن للعقول أن تتواصل من مسافات بعيدة، فعندما يشعر المحب الأول أن نظيره في حالة خطر فهذا يعتبر هو شكل من أشكال توارد الخواطر.

3. ذات الأفكار في ذات الأوقات

"كنت سأقول بالضبط نفس الشيء" هل سبق لك أن ذكرت هذه الجملة لحبيبك، إن كانت الإجابة نعم فهنالك تخاطر مميز مع الحبيب.

4. أحلام حقيقية

هل رأيت حلماً بأن حبيبك يعاني من ألم في الظهر وفي الصباح بالفعل قال حبيبك أنه لا يستطيع النوم بسبب الألم الشديد في ظهره، هذه اللحظات من الحلم هي عبارة عن توارد التخاطر القوي بين العاشقين، فقد تواصل عقل حبيبك إلى ذهنك بشأن المشكلة، وقد تلقيت المعلومات في نومك وهذا هو السبب في ظهوره في الحلم.

العلماء والتخاطر

هنالك العديد من العلماء الذين يعتقدون أن الجنس البشري سوف يبتكرون أجهزة عالية التقانة تمكنهم من القيام بالتخاطر فيما بينهم، حيث يمكن ذلك من خلال زرع مستقبلات أو شرائح صغيرة في أذهانهم، حيث سوف يكون بمقدورهم إرسال واستقبال الإشارات مباشرةً إلى شرائح أخرى موجودة في أدمغة أشخاص آخرين، ولكن هنالك العديد من العقبات التي يجب التغلب عليها، بما في ذلك الاختلافات الطفيفة في كيفية عمل الأدمغة، وطرق التشفير الموثوق بها.