هل تعلم أن هنالك أطعمة نأكلها كل يوم تقتلنا ببطء، معظما لديه عدد من هذه الأطعمة، التي تعد مجموعة مميتة لهذا يجب عليك البدء في اتخاذ إجراءات في تغيير نظامك الغذائي، إليكم قائمة بهذه الأطعمة التي قد تقتلك ببطء فحاول تجبنها أو الحد من تناولها بقدر المستطاع.

أطعمة تقتلنا ببطء

بعض هذه الأطعمة تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأمراض القلب، والسكري، ومرض الزهايمر، والسرطان، والسمنة، والقلق، والاكتئاب.

صلصة الطماطم المعلبة

صلصة الطماطم المعلبة قاتلةً متنكرةً، فهي تعد مصدراً خفياً للسكر، ولن يخطر ببالك أبداً أنها قد تؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالسمنة، والسكري، وأمراض القلب، وحتى تسوس الأسنان، لتجنب هذا الخطر استخدم الطماطم الطازجة لصناعة الصلصة بنفسك.

المشروبات الغازية

المشروبات الغازية هي أحد أعداء أفراد الأسرة، فهي تؤثر على صحة الجلد، وترفع مستويات السكر في الدم، لا تغرك الإعلانات التي تقول بأنها مفيدة وتحتوي على مواد مغذية، أو فيتامينات، كل ما تحتويه هو كميات من السكر، والأصباغ، والمواد الحافظة، كما أن المنتجات الخالية من السكر ليست أفضل بل هي أيضاً مليئة بالمحليات الصناعية الضارة.

السكر

تجنب السكر بقدر ما تستطيع لحماية نفسك من خطر الإصابة بالسكري، والسرطان، والبدانة، وأمراض القلب، كثرة تناول السكر سيؤدي إلى الإدمان عليه، وبالتالي ارتفاع مستوى الجلوكوز في الدم، وانتشار الدهون في أماكن متفرقة من الجسم، فبدلاً من السكر يمكنك إضافة العسل إلى وصفات الحلويات، أو استمتع بصحن من الفاكهة.

اللحم المشوي

قد يكون من الصعب مقاومة رائحة الشواء، لكن ترتبط المواد الكيميائية التي تدخل اللحوم أثناء عملية الشواء بخطر الإصابة بسرطان البنكرياس، وسرطان الثدي، فحاول الحد من تناول اللحم المشوي.

اللحوم الباردة

تحتوي اللحوم الباردة مثل المارتديلا على نترات الصوديوم، والمواد الحافظة، وبعض المواد المضافة، كل هذه المواد يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالسرطان، وأمراض القلب، والسكري، وحتى ظهور المشكلات السلوكية وصعوبات التعلم عند الأطفال.

الزيت النباتي

يعتبر الزيت النباتي جزءً رئيسياً من الوجبات اليومية، ولكن الكثير من هذه الزيوت عبارة عن مواد معدلة وراثياً، وهي تختوي على الدهون الخطرة التي يمكن أن تسبب أمراض القلب، والأوعية الدموية، والسمنة، والسرطان، ومرض الزهايمر، اختر البدائل الصحية مثل زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند.

هوت دوجز

تحتوي هوت دوجز واللحوم المدخنة، والمملحة على الكثير من المواد الحافظة الضارة بالصحة، فهي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، والسموم التي تزيد من خطر الإصابة بالسرطان، إن كنت من عشاقها فيمكنك الحصول على منتجات خالية من المواد الكيميائية.

عصائر الفاكهة التجارية

يحتوي عصير الفاكهة التجاري غالباً على السكر والمواد الملونة، والمواد الحافظة، التي تسبب الضرر بأجهزة الجسم، وقد تكون سبباً في ظهور أمراض الكبد، فالأفضل من شراء العصائر المعلبة تحضير العصير من الفاكهة الطازجة في المنزل.