عمر ال20 هو مرحلة مهمة من حياة أي شخص، وهو منعرج يبدأ فيه الكثير من الأشخاص مشوار تحقيق الأهداف وأحلامهم، لهذا ومن أجل هذا الأمر فهم بحاجة لأن ينعموا بصحة جيدة وحياة صحية، وحتى يتحقق هذا الأمر فإنه ينبغي عليهم الابتعاد عن كل عادة يمكن أن تؤثر عليهم بشكل سلبي، مثل العادات التي سنعرضها عليكم في تفاصيل الموضوع.

النوم لعدد ساعات قليلة

النوم يؤثر على الجسم بأسره، لهذا احرص على النوم لعدد ساعات كافية كل ليلة (7-8 ساعات) تجنبا للإخلال بالنظام الأميني والهرموني والتقلبات المزاجية.

عدم شرب الماء بكميات كافية

من أخطر العادات التي يقوم بها الكثيرون هي عدم شرب كميات كافية من الماء خاصة في الفصول الباردة، فلو كنت تريد الحفاظ على التركيز وذاكرة قوية وصحة جيدة فقم بشرب كميات كافية من الماء بشكل دائم.

عدم تناول وجبة الفطور

لا ينبغي أبدا الاستهانة بالدور الكبير الذي تلعبه وجبة الفطور في مدك بالطاقة والحيوية التي تساعدك طوال اليوم على التركيز في عملك.

التدخين

التدخين بشتى أنواعه خطير ومضر بالصحة وقاتل، فهو يعرضك للإصابة بمختلف أنواع السرطان، ناهيك عن العديد من الأمراض الخطيرة على الصحة بسبب المواد السامة التي تحتوي عليها السيجارة أبرزها النيكوتين.

ارتداء الكعب العالي

لو كنت لا تستغنين عن الأحذية ذات الكعب العالي فربما حان وقت إعادة النظر في هذا الأمر بسبب الضغط الكبير الذي تحدثه الكعب العالي على العنق والرقبة.

النوم بمساحيق التجميل

من أسوأ العادات التي تقوم بها العديد من الفتيات، وهي النوم دون إزالة المساحيق من على الوجه، فذلك له مساوئ كثيرة منها تعريض الجلد والبشرة للسرطان وغير ذلك.

تناول الأطعمة في وقت متأخر من الليل

يتسبب ذلك في المعاناة من مشكل في النوم، رفع درجة حرارة الجسم والتأثير على نظام عمله.

تناول الأطعمة المصنعة والسريعة

تتسبب في اكتسابك الوزن وإصابتك بالسمنة، بالإضافة للإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة كالسكري وأمراض القلب وغيرها من الأمراض الخطيرة.

الاستخفاف بالمستحضرات الواقية من الشمس

يستخف الكثيرون بالمستحضرات الواقية من أشعة الشمس، ويعتقدون بأن وضعها أو عدم وضعها واحد. في الحقيقة يمكن أن تتسبب أشعة الشمس في إحداث ضرر بالغ لبشرتك وتدمرها بشكل كامل.

عدم التخلص من الضغوط

احرص على ممارسة الرياضة بانتظام والأنشطة الترفيهية من أجل التخلص من الضغوط والطاقة السلبية التي توجد بداخلك.