قد نكون جميعاً قد تعودنا على الصورة السابقة من حيث زاوية التقاطها للأرض من فوق سطح القمر أما الصورة الغير معتادة والتي تمكن من التقاطها فريق من الهواة هي صورة مذهلة على نحو غير عادي للكرة الأرضية من الجانب الغير مرئي للقمر  مستخدمين القمر الصناعي الصيني لونغجيانغ -2، الذي يدور حاليا حول القمر، وفقا لما ذكرته صحيفة ميرور البريطانية.
وعلى الرغم من أن الإنسان قد لا يكون قادرا على النظر مباشرة إلى الجانب البعيد من القمر، من نقاط المراقبة أو المراصد الفلكية، حتى العملاقة منها، على الأرض، ولكن هذه الصورة التي تحبس الأنفاس قد تكون الأفضل للأرض على الإطلاق.
وقام فريق هواة اللاسلكي بتحميل الصورة باستخدام مرصد دوينجيلو اللاسلكي في هولندا، مستخدمين القمر الصناعي الصيني الذي التقط هذا المشهد الجميل للكرة الأرضية.


والتقطت الصورة في الثالث من فبراير الحالي، وهي أحدث جهد ومحاولة بالتعاون مع جامعة هاربين للتقنية الصينية، التي أطلقت قمرين صناعيين صغيرين في الربيع الماضي مع القمر الصناعي الصيني كويكياو.
وبينما فقد أحد القمرين الصناعيين الصغيرين، واصل القمر الصناعي الصيني العمل، لكنه توقف عن العمل مؤقتا خلال فترة هبوط المسبار الصيني "تشانغ إي 4" على الجانب البعيد من القمر، قبل أن يعاد للعمل مرة أخرى لاحقا.
وقال عالم الفلك سيس باسا، في موقع "بلوغ بوست" المعني بمتابعة هذا القمر الصناعي، إن أول فرصة لالتقاط صورة تجمع كلا من الأرض والقمر معا كانت في الثالث من فبراير، موضحا أنه تم تنزيل الصورة بواسطة مرصد دوينجلوو الفلكي في الرابع من فبراير.
وهذه الصورة هي أول صورة من نوعها تلتقط للقمر والأرض في مشهد واحد معا، وجاءت بعد محاولات عدة استمرت على مدى شهور.
وكان الفريق نفسه نجح في السابق من التقاط صورة للأرض لكنها كانت بعيدة جدا كما أنها أظهرت جانبا من سطح القمر وليس القمر كله.
يشار إلى أنه تم تزويد القمر الصناعي بجهاز إرسال واستقبال لاسلكي يسمح بالتواصل مع هواة اللاسلكي على الأرض.