من علامات الحمل الأولى انقطاع الدورة الشهرية والشعور بالغثيان وآلام في المعدة والإجهاد والتعب المستمر, ويمكن التأكد من الحمل باستخدام اختبار الحمل الذي يباع بالصيدليات, ويعمل هذا الاختبار على قياس هرمون HCG في الدم, تقوم المشيمة بافراز هذا الهرمون بعد مدة قصيرة من التصاق البويضة المخصبة بجدار الرحم وتبدأ في النمو بسرعة بعد ذلك.

آلة اختبار الحمل

اختبار الحمل

أداة اختبار الحمل من أسهل وأدق الطرق لمعرفة ان كان هناك حمل, رخيصة ومتواجدة بجميع الصيدليات. يمكن استخدامها بوضع نقطة بول على منطقة محددة بها, وعند ظهور خطين هذا يعني ان هرمون HCG متواجد بالبول وانك حامل.

يمكن أخد اختبار الحمل في أي وقت تريدين بعد تأخر الدورة الشهرية, من الجيد اجرائها باكرا حتى تقومين بعمل المستلزمات الضرورية للحفاظ على صحتك وصحة الجنين حتى يكتمل نموه بشكل صحيح.

معظم اختبارات الحمل تعمل حتى قبل تأخر الدورة الشهرية  ولكن النتائج تبقى غير دقيقة في معظم الأحيان, اقرأ طريقة الاستخدام المتواجدة على الأداء حتى تعرفين متى وكيف يمكن استخدامها.

اختبار الدم

يعتبر اختبار الدم أسرع وأدق من اختبار البول, ويمكن عبر هذا الاختبار معرفة ان كان هناك حمل بعد أسبوع من الإباضة فقط, ويمكن اجرائها بالعياداة الطبية.

علامات الحمل

تظهر علامات حمل حتى قبل تأخر الدورة الشهرية وهي تتمثل في:

  1. انتفاخ الثدي
  2. التعب والإرهاق
  3. خروج بقع الدم من المهبل
  4. الغثيان
  5. تجنب تناول بعض أنواع الطعام حتى لو كنتي تحبينها من قبل
  6. الصداع
  7. القبط
  8. عسر الهضم
  9. الدوخة
  10. ارتفاع درجة حرارة الجسم
  11. تأخر الدورة الشهرية