ترغب كل فتاة في أن تكون أنيقة بما فيه الكفاية، والأناقة لا تشمل فقط المظهر الخارجي للمرأة بل حتى الشخصية والصحة والثقة بالنفس والاحترام وطريقة التعامل مع الآخرين وغيرها. فيما يلي نستعرض عليكم بعض الخطوات التي تساعدك على أن تصبحي فتاة أنيقة.

تسريحة الشعر

اهتمي بتسريحة شعرك واحرصي على أن تختاري افضل تسريحة تظهرك بمظهر أنيق مثل تسريحة البوب الفرنسية أو ذيل الحصان أو الكاريه أو غيرها. لكن حتى تحصلي على تسريحة شعر جيدة، لا بد من أن تهتمي أولا بصحة وكثافة وطول شعرك.

حركة الجسم

ترتبط الأناقة أيضا بحركة الجسم أو كما تسمى قواعد الإتيكيت. مثلا، طريقة جلوسك ومشيتك ووقوفك كلها يمكن أن تؤثر على أناقتك، لهذا احرصي على أن تقومي بها بأفضل شكل من الأشكال. هناك مجموعة من حركات الجسم والتمارين الرياضية التي يمكنها أن توفر لك تحكما مثاليا بحركة جسمك مثل اليوغا والباليه.

الصحة

لن تكوني فتاة أنيقة إلا إذا كنت تعتنين بصحة جسمك، وذلك يوجبك بضرورة اتباع العادات الصحية في حياتك مثل الابتعاد عن الأغذية المضرة والسريعة، وبدلا من ذلك تناول الوجبات الصحية، ناهيك عن الحصول على قسط كافي من النوم، الجلوس بوضعية صحيحة، شرب كميات كافية من الماء لتفادي الجفاف، الابتعاد عن التدخين والكحول، تقليل كمية الكافيين المستهلكة، ممارسة التمارين الرياضية للحفاظ على الصحة العقلية والجسدية وغيرها الكثير من الخطوات التي تساعد على الحصول على صحة جيدة.

المظهر الخارجي

لا أحد ينكر بأن المظهر الخارجي يأخذ النسبة الكبرى في تأثيره على أناقة المرأة، وذلك يشمل العديد من الأمور وهي:

المكياج

حسب الدراسات فإن الرجال يفضلون المرأة التي لا تبالغ ولا تفرط في وضع مستحضرات التجميل على وجهها، لهذا لو كنت تمتلكين القدرة على عدم وضع المكياج أو وضعه بنسبة قليلة فهذا سيصب في مصلحة أناقتك وجاذبيتك.

البشرة

احرصي على اتباع روتين يومي للعناية ببشرتك والحصول على بشرة صافية ونضرة وبيضاء. استخدمي الكريمات والمستحضرات والوصفات التي تطهر بشرتك وتنظفها.

الأظافر

شكل الأظافر وحالتها الصحية ولون طلائها هو الآخر يؤثر على أناقتك، لهذا لا تهملي أن تستخدمي شكلا ولونا مناسبا.

اهتمامات أخرى

مثل الأسنان التي ينبغي أن تحافظي على نظافتها وبياضها، وطريقة ارتداء الملابس ووضع العطور ذات الرائحة الزكية والحاجبين المرتبين وغيرها.