مزيل العرق هو مستحضر يعمل على إخفاء الرائحة الكريهة التي تنبعث من الجسم، لهذا فهو يعتبر مستحضرا أساسيا خاصة بالنسبة للفتيات، فهو يجنبهن الوقوع في موقف محرج بسبب الرائحة الكريهة التي قد تنبعث من الجسم بسبب اختلاط العرق مع نوع من البكتيريا. لو كنت تريدين الذهاب للسوق لشراء مزيل للعرق، فيجب عليك معرفة بعض الشروط والقواعد التي تتيح لك اختيار أفضل مزيل عرق مناسب لك.

قبل عرض الخطوات التي ستساعدك على شراء مزيل العرق المناسب لك، ننوه أولا إلا أن هناك فرقا بين مزيل العرق ومضاد التعرق. الأول هو مستحضر يعمل على إخفاء الرائحة الكريهة، والثاني يقوم بغلق المسامات التي تخرج منها الحرق بفضل مادة أملاح الأمونيوم.

صحيح أن مضاد التعرق يعتبر حلا أفضل ويريح من مشكلة العرق من الأساس لكنه على المدى الطويل يسبب الضرر بوظيفة الغدد الدهنية، لهذا من المستحسن اختيار مزيل عرق جيد ومناسب، ولاختيار ينبغي الاطلاع على الشروط التالية:

مزيل عرق ستيك

هو أفضل خيار يمكنك اللجوء إليه، فهو يساهم في القضاء على الرائحة الكريهة في منطقة الإبط. الستيك يرطب منطقة الإبط عندما تقوم بحلاقة الشعر الزائد فيها وبالتالي فهو خيار جيد ويمنحك شعورا جيدا بالراحة.

مزيل عرق بودرة

يمكن اللجوء لهذا الخيار لو كنت تمتلك جلد رقيقا وبشرة حساسة فهو لا يسد المسامات لكنه يقلل كمية العرق المفرز، ويقلل نسبة البكتيريا المسؤولة عن الرائحة الكريهة وينعم البشرة.

مزيل عرق ذو الكرة الدوارة

يعطي مزيل العرق ذو الكرة الدوارة نتائج مضمونة وفعالة حيث يستخدم مباشرة على الجلد ويعتبر من أفضل مزيلات العرق التي يمكنك استخدامها.

مزيل عرق بخاخ

هو نوع جيد وسهل الاستخدام حيث يعطر منطقة الإبط جيدا ويخلصك من رائحة العرق الكريهة، لكن يجب الحذر وعدم استخدامه بعد إزالة الشعر الزائد بشكل مباشر حتى لا يؤثر على البشرة والسبب هو احتوائه على نسبة من الكحول.

نصائح مهمة

عند اختيار مزيل العرق احرص على اتباع النصائح التالية:

  • اختر مزيل العرق الذي يحتوي على أقل نسبة من المواد الكيميائية حتى لا تضر بشرتك.
  • لو كنت تمتلك بشرة حساسة فينصح باستخدام مزيل عرق لا يحتوي على عطر أو رائحة حتى لا يسبب لك تهيج البشرة.
  • لتفادي ظهور بقع على الملابس بسبب مزيل العرق، احرص على أن تكون منطقة أسفل الإبط جافة قبل وضع مزيل العرق، كذلك ينصح بالتريث قليلا قبل ارتداء القميص أو يمكن مسح الزوائد بمنديل.
  • لا تستخدم مزيل العرق بعد إزالة الشعر الزائد حتى لا تؤثر على البشرة بشكل سلبي.