يرغب الكثير من الأشخاص في جذب انتباه الآخرين إليهم وكسب محبتهم ولطفهم، فالإنسان كائن اجتماعي بطبعه ولا بد أن ينشئ علاقات مع الآخرين ولا يستطيع العيش بمفرده، ويسعى من خلال هذه العلاقات أن يظفر بود ومحبة الآخرين له، ولكن هذا الأمر لا يتأتى إلا بالتعامل معه بلطف تماماً كما يريد أن يُعاملوه، وفي نفس الوقت عليه أن يجيد فن جذب الآخرين بالكلام. نستعرض عليكم مجموعة من الطرق والنصائح التي تساعدك على جذب الناس بالكلام فقط.

استخدام الكلمات المناسبة

تمتلك الكلمات تأثيرا كبيرا على الآخرين، فهي التي تحدد إذا كنت ستفشل أم ستنجح. بما أننا نتحدث عن جذب الآخرين بالكلام، فبالتالي الكلمات تعتبر سلاحك الأساسي وأداتك الرئيسية لاستخدامها في هذه الحالة، لهذا أجد اختيار الكلمات المناسبة التي تساعدك على جذب الآخرين، وهذه الكلمات والعبارات تختلف من مجال لآخر.

استخدام لغة الجسد

يمكنك التأثير على الآخرين وجذب انتباههم عن طريق استخدام لغة الجسد أيضاً، فلغة الجسد تتضمن إيماءات الوجه، حركات الجسد، نبرة الصوت، طريقة جلوسك وغيرها الكثير. اهتم جيدا بلغة الجسد حتى تبدو شخصا واثقا من نفسه وغير متردد، ولا تشعر بالتوتر أو القلق، فذلك ما سيجذب الآخرين أكثر إليك.

الاستماع للآخرين

حتى تنجح في جذب الآخرين بالكلام فقط عليك أيضا أن تصغي إليهم وتستمع إلى ما يقولونه، فذلك يشعرهم بأنك تهتم بهم حقا. عملية التواصل تقتضي أن تشرك الآخرين أيضا في الكلام، ولا تكون الوحيد الذي يتحدث.

اختيار طريقة العرض

عليك اختيار طريقة عرض المعلومة أو الخطاب المناسبة التي تحقق لك رغبتك أي جذب الآخرين إليك. هناك العديد من الوسائل التي يمكنك استخدامها لهذا الشأن، قد يكون ذلك عن طريق الكتابة أو الكلام المترافق مع صور أو فيديوهات أو وثائق تقنع الآخرين أكثر بما تقوله.

اختيار ظروف مناسبة

لا بد أن تنتبه للظروف المحيطة بك أثناء الخطاب والتحدث للآخرين، أي أن المكان ينبغي أن يكون هادئاً، لا يوجد ضجيج أو أي أمر آخر يمكن أن يشتت تركيز وانتباه الآخرين، يجب أن يكون الصوت واضحا، التوقيت مناسبا.. باختصار، كل الأدوات التي تستخدمها يجب أن تكون متناسقة ومتوافقة وتساعدك على جذب الآخرين بالكلام فقط.