كلنا نسمع عن الطاقة السلبية، ولكننا لا نعرف تحديدا ما تعنيه، ولكنها بشكل عام غير محببة حيث تتسبب في المشاعر السلبية مثل الغضب، العنف اللفظي، الحزن، التعب البدني للأشخاص، لهذا ينصح خبراء الديكور والطاقة بضرورة القيام ببعض الخطوات في محل إقامتك أو منزلك حتى تطرد الطاقة السلبية منها ويصبح المكان الذي تعيش فيها أكثر راحة.

ترتيب السرير

ينصح بترتيب السرير مباشرة بعد الاستيقاظ من أجل بدأ اليوم بطاقة إيجابية، وحتى عندما يعود الشخص لسريره في الليل يجده مرتبا وذلك ما يبعث بداخله الراحة والطمأنينة.

فتح النوافذ

بعد ترتيب الفراش ينصح بفتح الستائر والنوافذ لكي يدخل الهواء النقي للغرفة والبيت، كما ينصح بنفض مفارش السرير والوسائد.

البخور

إشعال البخور يعتبر من ممارسات التأمل المشهورة عالميا، حيث إن رائحتها تزيد طاقة الجسم وتنشر الهدوء النفسي بالبيت والراحة.

اللون الأصفر

حسب مصممي الديكورات الداخلية، لا يوجد أفضل من دهن الحائط باللون الأصفر لم له من دور في إبعاد المشاعر السلبية وتغيير الحالة النفسية للافضل، كما يمنح الشخص شعور بالاتساع.

الملح

رش الملح في زوايا الغرفة الأربع يمتص الطاقة السلبية حسب خبراء الطاقة، وملح البحر يعتبر جيدا لمنح دخول الطاقة السلبية، كما يمكن وضعه تحت السجادة التي توجد أمام باب البيت.

التنظيف

هذه الخطوة مهمة لمن ينتقلون للسكن في غرفة أو شقة كان يسكن بها شخص آخر، حيث يجب تنظيفها لإزالة الطاقة السلبية التي توجد بها، كما يمكن استخدام منظف ذو رائحة قوية وجميلة للتخلص من رائحة الغرفة السابقة.

المرايا

لو لم تكن تعاني من فوبيا المرايا فقم بوضع المزيد من المرايا في غرف المنزل لأنها تضفي الطاقة الإيجابية وتصفي الذهن.

النباتات

قم بوضع النباتات الطبيعية داخل المنزل لما لها من دور في منح الشعور النفسي الجيد. من ضمن النباتات التي ينصح بزراعتها بالبيت: الريحان، الميرمية والأوكاليبتوس.

حرق الميرمية

إشعال النار في هذه النبتة يبعد الطاقة السلبية، حيث لجئت العديد من الحضارات في السابق لهذه الطريقة، كما استعانوا بالمعطرات والبخور المصنوعة من الميرمية.