من الأمور التي يعاني منها الكثير من الناس خلال شهر رمضان هو الصداع، وهو في الحقيقة يرتبط ببعض عادات الحياة مثل السهر الكثير والصيام لساعات طويلة وتغير النمط الغذائي وكذلك انخفاض عدد ساعات النوم. لهذا لو كنت تريد التخلص والتغلب على مشكلة الصداع في شهر رمضان فإننا ننصحك بالقيام بالخطوات التالية.

الزيوت الطبيعية

هناد بعض الزيوت الطبيعية التي تمتلك تأثير سحري في تخليصك من الصداع، مثل الروزماري واللافندر. قم بمسحها على منطقة الجبين والذراعين ومؤخرة العنق وجانبي الحاجب وسوف تشعر بالصداع وهو يخف.

الماء البارد أو الساخن

يمكن وضع منشفة مغموسة في الثلج البارد على عنقك لمدة خمس دقائق وتكرار العملية لأكثر من مرة في اليوم، أو بدلا من الماء البارد يمكنك تطبيق الماء الساخن على رأسك وعنقك سواء بمنشفة أو أثناء أخذ حمام دافئ، حيث يساهم الماء الدافئ في استرخاء العضلات المتوترة.

تنظيم ساعات النوم

احرص على النوم لعدد ساعات كافية في الليل وبشكل منتظم حتى تتفادى حدوث الصداع.

تأخير وقت السحور

احرص على تأخير وجبة السحور قدر الإمكان ومن الأفضل تناول الأطعمة الصحية التي تزود بالطاقة التي تحتاجها خلال النهار والتي تقلل من شعورك بالصداع.

الكافيين

تجنب قدر الإمكان شرب الشاي والقهوة ومشروبات الطاقة وأي مصدر للكافيين حتى لا يتعود جسمك عليه ويصاب بالصداع إن لم يحصل عليه.

الماء

احرص على شرب كميات كافية من الماء ما بين فترة الإفطار والسحور حتى تتجنب الصداع خلال ساعات الصيام في رمضان. يوفر الماء الرطوبة التي يحتاجها الجسم وبالتالي يجنب الشعور بالصداع.

الشمس

تفادى التعرض لأشعة الشمس الحارقة والمضرة حتى لا تصاب بالصداع خلال نهار رمضان. ولو اضطررت للخروج ارتدي قبعة ونظارات شمسية لحماية رأسك من آثار أشعة الشمس الضارة.

نسبة السكر في الدم

لا تتناول الكثير من السكريات خلال شهر رمضان حتى لا تصاب بالصداع.

الإجهاد العصبي

لا تقم بأي أعمال شاقة أو متعبة خلال فترة الصيام من شأنها أن تعرضك للشعور بالصداع.