كثرت الاختراقات وانتهاكات الخصوصية من طرف بعض الشركات بشكل كبير على الإنترنت، وهذا ما دفع الكثيرين للتخوف والقلق بشأن عملية التصفح بكل أمان، حيث باتت هناك بعض الشركات التي تستخدم المعلومات الشخصية لتتبع نشاط ومراقبة سجلات وتحركات المستخدم وحتى عرض الإعلانات عليه. لو كنت تريد تصفح الانترنت بشكل آمن لحماية خصوصيتك فإننا نستعرض عليك الاقتراحات التالية التي ستساعدك بشكل كبير على ذلك.

استخدام النمط الخفي في المتصفح

كل متصفحات الإنترنت مثل "فيرفوكس" أو "جوجل كروم" أو "إنترنت إكسبلورر" أو غيرها توفر خاصية النمط الخفي، والتي لا تحفظ ملفات الكوكيز أبدا ولا تحفظ سجل التصفح الخاص بك، وهذا يعني أن المواقع التي تتصفحها لن تستطيع تسجيل أي معلومات تخص نشاطك عليها. لا تتردد في استخدام النمط الخفي في المتصفح لحماية خصوصيتك.

استخدام الVPN

لو كنت تريد حماية خصوصيتك أكثر وتتصفح الانترنت بشكل آمن فاستخدم الVPN أو الشبكة الافتراضية الخاصة. ستجعلك هذه الخاصية تتصفح بصفتك مجهول الهوية حيث تقوم بإخفاء الiP الخاص بك.

حجب ملفات الكوكيز

ملفات الكوكيز يمكن أن تستغلها المواقع وتستخدمها من أجل إنشاء ملف خاص لنشاطك في الإنترنت ويضم ذلك عدد مرات النقرات ومدة زيارة الموقع والمحتوى المفضل لك وغيرها. يتم تحميل ملفات الكوكيز بشكل تلقائي على الكمبيوتر عبر المتصفح عند زيارة المواقع، ولكن حجب تلك الملفات سيصعب المهمة على الموقع لفهم عادات تصفحك وسوف يوفر لك المزيد من الأمان.

البريد الالكتروني

لو كنت تريد جعل هويتك مجهولة على الإنترنت فينصح باستخدام بريد الكتروني مشفر للاشتراك في بعض خدمات الشركات الشهيرة مثل ياهو وجوجل، وذلك لإخفاء هويتك الحقيقة ومعلوماتك.