لا شك أن سيارتك تحتاج إلى اهتمام خاص في فصل الشتاء، لكن من قال لك بأنها لا تحتاج ذلك الاهتمام في فصل الصيف أيضاً، إليك بعض النصائح الهامة للحفاظ على سيارتك من حر الصيف.

نصائج لتحافظ على سيارتك من حرارة الشمس

إن كنت ممن لا يهتمون برطوبة سياراتهم من الداخل فيؤسفني أخبارك بأنك في مشكلة، لأن تلك الدواسات المبتلة قد تكون بيئة خصبة لنمو الفطريات بسيارتك وتحويلها إلى عش لهم، لذا عليك التأكد من تجفيفها هي وكل محتويات السيارة الداخلية باستمرار.

هل تتذكر ذلك الشعور الذي ينتابك عندما تدخل سيارتك بعد أن ركنتها فترة طويلة في الحر الشديد، بالفعل تكون عجلة القيادة كالمقلاة، حسناً قبل أن تقوم بقلي أصابعك قم بتدويرها 180 درجة قبل أن تغادر السيارة، وبتلك الطريقة سيكون الجزء العلوي الذي تلمسه منها دائماً في الظل، وكذلك فيتيس الحركة قم بتغطيته بكوب فارغ، وإن لم يكن لديك كوب فارغ فقط قم برشه ببعض قطرات المياه، ونفس الأمر مع القطعة المعدنية بحزام الأمان.

ماذا عن تلك الروائح النتنة التي يكونها الحر داخل سيارتك، حسناً فقط احرص على تغطية فتحات التكييف بالمناديل قبل مغادرتها.

لا تنسى دائماً أن المحرك يحتاج للتسخين في فصل الصيف، تماماً كما يحتاجه في فصل الشتاء، لأنك إن قمت بتشغيله ومن ثم قدت السيارة على الفور فإن الزيت لن يصل إلى جميع أجزاء السيارة، لذا لا تنسى بأن تقوم بالانتظار 30 ثانية على الأقل قبل الإقلاع.

إن كنت تقود ببطء فمن الأفضل أن تفتح النوافذ بدلاً من تشغيل التكييف، لأن السرعات المنخفضة تؤدي إلى استهلاك الكثير من غاز الفريون الخاص بالتكييف على عكس القيادة على الطرق السريعة.

إن سمعت هسهسة هواء تخرج من غطاء خزان البنزين عند فتحه فلا داعي للزعر، هذا الأمر يحدث لسببين، الأول أنه عند القيادة يتم ضخ الوقود من الخزان ولكن بدون هواء في الداخل وهذا يحدث نوعاً من عدم الاتزان يتم التنفيس عنه أثناء فتح الغطاء، والسبب الثاني هو أن السيارة عند توقفها تتراكم أبخرة الغاز داخل الخزان، ولكن إن رأيت أي تسريب للوقود خارج الخزان عند فتحه فعليك التوجه فوراً لأقرب ميكانيكي.

إن كان تكييف سيارتك به بعض المشاكل فيمكنك استخدام حيلة تم استخدامها منذ خمسينيات القرن الماضي، فقط قم بتعبئة أي وعاء ببعض قطع الثلج، ثم قم بوضعه في دواسة السيارة وستلاحظ الفرق.

إن كنت تبحث عن مشروب بارد تتناوله داخل السيارة فلا داعي لشراء مشروب مثلج من الخارج، لأنه يمكنك استخدام درج السيارة لذلك الغرض، عندما تفتح الدرج ستجد بالداخل زراً يتحكم بتوصيل هواء التكييف إلى الدرج، لذا فعّل تلك الميزة وستحصل على مشروب بارد، أو على الأقل سيحافظ على برودته أقصى فترة ممكنة.