تتواجد العديد من الطرق والوصفات السحرية التي يتم ذكرها في مختلف المقالات والفيديوهات على النت تحاول حل مشكلة الكرش, التي أصبحت من المشاكل الصحية التي يعاني منها الكثيرين في العالم, ومع ذلك وللأسف أغلب تلك الطرق لا تنجح مع أغلب الأشخاص ربما بسبب عدم الإلتزام بالحمية والتمارين الرياضية أو أن المعلومة التي يتم تقديمها تكون غير صحيحة.

لهذا سنقدم لكم في هذا المقال أسهل وأبسط وأفضل طريقة للتخلص من الكرش تنجح مع الجميع بحيث أن الإلتزام بها سيمكنك من التخلص من الكرش بشكل نهائي وربما حتى الحصول على عضلات مفتولة إن التزمت بالتمارين الرياضية مدة كافية.

فنجان قهوة ومقياس

سبب تكدس الشحوم بالبطن

يقوم الجسم بتخزين الدهون بأماكن متعددة بالجسم وذلك يختلف من شخص لآخر, حيث أن البعض تجتمع الدهون لديهم في منطقة الأرداف, والبعض الآخر في منطقة البطن أو خلف الرقبة او تحت الإبط , وهناك من تجتمع لديهم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم بنسب مختلفة, ولكن لماذا تجتمع الدهون في الأساس؟

يقوم جسم الإنسان بتنظيم كمية السكر في الدم بإفراز هرمون الأنسولين من قبل البنكرياس بحيث يقوم بتسهيل عملية خروج السكريات من الدم لكي تستقر خارج الأوردة الدموية على شكل دهون, مع الوقت وعند استمرار الشخص في استهلاك السكر أكثر مما يحتاجه الجسم يزداد حجم الدهون فيعطي شكل غير جميل للجسم.

عند توقف الشخص عن استهلاك الأغذية التي تحتوي على السكريات تنخفض نسبة السكر بالدم فتقوم البنكرياس بإفراز مخزونها من السكر إلى الدم حتى تصل الى مستوى معين, اذا ما قام الشخص بالتوقف عن استهلاك السكريات تحدث أزمة سكريات بالجسم فيبدأ الجسم بحرق الدهون التي تم تخزينها من قبل, وهذا هو السر: إحداث أزمة سكريات بالجسم.

كيف تجعل جسمك يحرق الدهون

بكل بساطة يمكن ان تجعل جسمك يحرق الدهون المخزنة بتجنب النشويات والحلويات والمشروبات الغازية واستبدالها بالأغذية الصحية الطبيعية مثل الخضر والفواكه والماء, مع الأكل المتوازن دون الإكتار في كل وجبة واستهلاك كمية مهمة من الماء تستطيع ان تفقد كل الدهون بجسمك خلال 3 أشهر على الأكثر, وتستطيع ملاحظة انخفاض وزنك منذ الأسبوع الأول.

ممارسة الرياضة

الرياضة جزء ليس بالكثير من الأهمية مقارنة بالغذاء المتوازن والصحي, ولكن يساعد الجسم بشكل كبير في تسريع عملية حرق الدهون سواء كان بالركض او المشي السريع او ممارسة أي نشاط يجعل قلبك يضخ الدم بشكل متسارع.