لكي تكون علاقتك الزوجية سعيدة وناجحة وصحية، فإنه ينبغي أن تكون هناك العديد من الأمور الحاضرة في العلاقة مثل الحب المتبادل، الثقة والاحترام والدعم والتواصل، ناهيك عن قيام كل واحد منكم بإسعاد الشريك بمختلف الطرق. تتساءل الكثير من السيدات عن كيفية إسعاد الزوج، لهذا قررنا أن نستعرض عليكم مجموعة من الطرق لذلك.

الاهتمام بالزوج

كما تشعرين بالسعادة بفضل اهتمام زوجك بك، فهو الآخر يحتاج للاهتمام منك لأن ذلك يسعده ويجعله يشعر بحبك له. قدمي له الاهتمام باستمرار فقد يكون بحاجة له بعد قضاء يوم طويل ومتعب في العمل، أو بسبب توتره من المشاكل المادية، أو حتى عندما يكون سعيدا ومرتاحا.

تقديم الاهتمام يكون بإخباره بكلمات لطيفة وشكره على ما يبذله من جهد من أجلك، وكذلك تحضير الطعام والشراب له.

الترحيب به

عندما يعود من العمل، سيكون من الجيد أن تستقبليه بحفاوة وتظهري له اشتياقك له، فذلك سيسعده حقا وسوف ينسيه تعب العمل. لا تكوني غاضبة أو متذمرة واحرصي على إظهار الحب والاهتمام.

عبري عن حبك له

من الضروري أن يعبر كل من الرجل والمرأة عن حبه للآخر من أجل تقوية العلاقة. الحب ضروري في الزواج لهذا لا تخجلي من أن تعبري له عن حبك قولا وفعلان سواء عن طريق الكلمات أو مساعدته في العمل أو تشجيعه أو دعمه.

سيكون من الجيد أيضاً أن ترسلي له رسالة نصية رومانسية عندما يكون في العمل، فذلك سيسعد زوجك كثيراً.

الإخلاص والصدق

عندما يكون زوجك متأكدا من أنك زوجة مخلصة وصادقة فإن ذلك سيسعده كثيرا، ولن يجعله يفكر بسلبية باتجاهك. اجعلي الصدق شعارا لعلاقتك الزوجية ولا تكذبي أبدا ولو على أشياء تافهة.

الوضوح

حتى تجعلي زوجك سعيدا فإنه ينبغي عليك الابتعاد عن جميل التصرفات التي قد تخلق لديه التباسا أو شكا ما، ومن هذا هذا كوني صريحة وواضحة في جميع احتياجاتك. لا تلمحي فقد لا يفهم زوجك ذلك وينزعج لو علم بعد فترة بأنك كنت ترغبين في أمر ما ولم يستطع أن يحققه لك.

التواصل الإيجابي

يلعب التواصل الإيجابي دورا كبيرا في إنجاح العلاقات بشتى أنواعها وليس الزواج فقطن لهذا احرصي على أن تتواصلي مع زوجك بشكل يومي، خاصة بعد عودته من العمل.

ناقشيه عن مختلف المجالات والمواضيع، واستمعي إليه عندما يتحدث، وأبعدي عنك كل المشتتات الذهنية أثناء تحاوركما. زوجك سوف يستمتع كثيرا ويفرح عندما يجدك تهتمين بما يقوله وتتبادلين معه الحديث.

مفاجأته

لو كنت تبحثين عن كيفية لإسعاد زوجك فإنه لا يوجد من مفاجأته بمفاجأة سارة بين الحينة والأخرى، فذلك سوف يسعده كثيرا وسوف يحسن العلاقة بينكما. يمكن أن تكون المفاجأة هدية مادية مثل قميص كان يريد شرائه، أو تجهيز تذاكر من أجل السفر سويا في عطلته القادمة. لا يهم أن تكون الهدية ثمينة وغالية.

الاهتمام بما يحبه

سوف يسعد زوجك كثيرا عندما يجدك تعرفين كل الأمور التي يحبها مثل: فريقه المفضل، فيلمه المفضل، فنانه المفضل، برنامج المفضل وغيرها.

مدح الزوج

من الأمور التي تسعد الزوج أن تقومي بمدحه أمام الآخرين فذلك يولد سعادة لا مثيل لها بداخله، ويظهر له أنك تحبينه حقا وتقدرين ما يقوم به من مجهودات.