أوشك كأس آسيا AFC 2019 على البدء ، وجميع الفرق الـ 24 المدرجة في المسابقة هي في استعداداتها النهائية لمباريات الدور الأول الذي سينطلق في الخامس من هذا الشهر.

 أستراليا هي الدولة الحاملة للقب لعام 2015 وستحاول الفرق أصحاب الوزن الثقيل استعادة مكانتها التاريخية، زيادة على ذلك توجد ثلاث دول ستظهر لأول مرة في هذا المحفل الكروي الأبرز للقارة الصفراء وهي قيرغيزستان والفلبين إضافة إلى اليمن.

سجل الفائزين بالبطولة 

نظام البطولة؟

سيشارك في البطولة24 منتخباً المنتخبات يتم تقسيمها على 6 مجموعات على غرار يورو 2016، وكل مجموعة سيتنافس بها 4 فرق يصعد المتصدر والوصيف منها إلى الدور الثاني مباشرة، ثم يلحق بهذه الفرق المتأهلة أفضل 4 منتخبات جاءت في المركز الثالث في مجموعاتها، ليكتمل بذلك عقد دور الـ16 الذي يكون بداية الأدوار الإقصائية.

المجموعة A

على أصحاب الأرض مهمة صعبة في محاولة لدرء المنافسة حيث تتطلع تايلاند والبحرين والهند إلى تحقيق انتصارات كبيرة على الإمارات.

المجموعة B

حامل اللقب أستراليا هي المرشحة الأوفر حظاً للتأهل إلى الدور التالي ، لكن من بين الثلاثة ، سوريا أو فلسطين أو الأردن سينضم إليهم؟

المجموعة C

كوريا الجنوبية لديها لاعبون كبار في تشكيلتهم لكن هل سيكون ذلك كافيًا لدرء التهديدات من الصين وقيرغيزستان والفلبين؟

المجموعة D

فيما يبدو أنها مجموعة صعبة  ، إيران والعراق لهما الأفضلية بشكل كبير ولكن فيتنام لم تعد ذلك الفريق السهل والسؤال هل يستطيع اليمن الخروج بمفاجآت؟

المجموعة E

تأمل السعودية أن تضيف لقبًا آخر في تاريخها وسيتعين عليها مواجهة قطر الطامحة ولبنان وكوريا الشمالية !

المجموعة F

ربما تكون اليابان هي المرشحة للفوز بالمجموعة ، لكن أوزبكستان وعمان وتركمانستان لن يكونوا نداً سهلاً.

جدول مباريات الدور الأول