لا شيئ أصبح مستغرباً في هذا العالم  كل يوم  نجد ما كنا نظنه مستحيلاً أصبح أمراً مستساغاً ذهنياً ولا يدعوا للعجب وكل الأمور أصبحت مألوفة ..

حتى لو قلت لك أن الأرض سيصبح لها قمران قريباً فلا تعقد حاجبيك متعجباً وتوقع ما هو أكثر من ذلك!!

وإتماماً لتلك السطور فقد نجحت الصين في صناعة وتصميم قمر يضاهي فكرة القمر الحقيقي للأرض ويعكس أشعة الشمس من على سطحه المعتم تماما كما يحدث مع قمر الأرض .

الصين تنوي أن تزيد من قوة إضاءة القمر الحقيقي !!

لن تكتفي الصين بمحاكاة القمر الأرضي  فحسب بل إنها ستقوم بعكس إضاءة إضافية  لإضاءة القمر لتزيد من شدتها ..والمعلوم أن شدة إضاءة القمر في حالة البدر هي 0.1 ليكس وقد تصل إلى 0.2 ليكس عند جبال خط الإستواء المرتفعة ..والقمر الصيني ستكون شدة إضاءته  8 مرات أقوى من شدة إضاءة القمر وبذلك سيكون خير عون له .

متى وأين سيكون الحدث ؟

موعد هذا الحدث سيكون سنة 2020 بمدينة تشينجدو الصينية وهي ثالث مدن الصين تعداداً للسكان بحوالي 14500 مليون نسمة وستكون المدينة في غنى عن أعمدة الإنارة في الشوارع بحيث سيضئ القمر المنتظر مساحة ٨٠ كم ٢ بإضاءة اقوى من إضاءة القمر المكتمل بثماني مرات ويمكن ضبطه لإضاءة الثمانين كم٢ كاملة ويمكن ضبطه أيضاً لإضاءة كيلومترات  أقل ،والخطوة التالية لنجاح هذه التجربة  ستكون عمل قمر صناعي أكبر لإضاءة مساحات أكبر وأكبر ....

..فكرة القمر الصناعي هذه أوحى بها فنان فرنسي تخيل فكرة قلادة وجهها مصنع   من المرايا موجودة أعلى الكرة الأرضية لتضيء شوارع باريس بعكسها لإضاءة الشمس.