الآن، تتقيد جميع الدول الموبوءة بالحجر المنزلي أو الصحي قصد الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد واحتوائه. وطبعا لا ينبغي على المواطنين في ظل الظروف الحالية الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى، مثل شراء المستلزمات والمأكولات. لهذا، ينصح بتوفير بعض الأغراض الاساسية في البيت تفكي لمدة شهر على الأقل، والقائمة التالية التي سنعرضها عليك ستساعدك في توفير الأغراض الأساسية خلال فترة الحجر الصحي.

الطحين

احرصي على توفير كمية كافية من الطحين في مطبخك تكفي لمدة شهر حتى تستخدميه في تحضير الخبز والمعجنات.

الحبوب

احرصي على توفير الحبوب الضرورية في مطبخك مثل العدس والبرغل والفاصولياء والأرز، فهي تحتوي على العناصر المغذية للجسم التي ستفيده طوال هذه المدة.

زيت الطبخ

لن تستطيعي الطبخ دون زيت المطبخ لهذا احرصي على توفيرها في مطبخك.

منكهات الطعام

ونقصد هنا السكر والملح والبهارات وجميع المنكهات التي لا تستطيعين الاستغناء عنها من أجل الطبخ.

مأكولات معلبة أو مجففة

ما يميز هذه المأكولات أنها تمتلك صلاحية طويلة الأمد، ويمكن العثور عليها ي السوبرماركت. من ضمن المعلبات، الذرة وصلصة البندورة والتونا والحمص وغيرها، ومن ضمن الفواكه المجففة الفريز والرمان والتفاح والبرتقال وغيرها.

مأكولات مجمدة

اشتري المأكولات المجمدة التي يمكنك وضعها في الثلاجة لمدة طويلة دون أن تفسد مثل الأسماك واللحوم والدجاج، والخضار.

الخضر والفواكه

لا يجب أن يخلو مطبخك من الخضر والفواكه الطازجة لما لها من فوائد عديدة على الجسم، وكذلك لدورها الكبير في تعزيز الجهاز المناعي للجسم، وتسريع عملية الشفاء من الانفلونزا ونزلات البرد. من ضمن الفواكه والخضر التي يجب عليك تخزينها في مطبخك، البطاطس، البصل، الثوم، الخس، الطماطم، الخيار، البرتقال، الكيوي، العنب، التوت، الكوسا، النعنع والجوافة.

الأمر لا يقتصر فقط على المواد الغذائية، بل هناك العديد من الأغراض الأخرى التي يجب توفيرها خلال هذه المدة:

الأدوية

يجب توفير الأدوية الأساسية مثل أدوية الرشح والضغط والصداع ومخففات الألم، والضمادات. وفي حال كان أحد أفراد الأسرة يتناول دواء خاصا، يجب توفيره.

المعقمات والمنظفات

وذلك لتطهير المنزل والأسطح التي يمكن أن يستقر عليها الفيروس في البيت وحتى الأغراض التي يتم جلبها من الخارج.

الصابون والشامبو

من الضروري غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون كإجراء وقائي من فيروس كورونا، لهذا يجب تفوير الصابون بكميات كافية والشامبو لغسل الشعر.