البوظة هي عبارة عن حلوى مجمدة، تعتبر واحدة من أكثر الحلويات المرغوبة خاصةً في فصل الصيف، تتواجد بعدة نكهات، كنكهة الشوكولا، والفانيليا، والفراولة، والتوت، والأناناس، والليمون، تعطي الشعور بالانتعاش والسعادة.

فوائد البوظة

فقدان الوزن

أظهرت الدراسات أن النساء اللواتي تناولن مالا يقل عن حصة واحدة في اليوم من البوظة، اكتسبن وزناً أقل بالمقارنة مع اللواتي لم يتناولن البوظة، حيث يحتوي نصف كوب من بوظة الفانيليا على ما يقارب 140 سعرة حرارية.

الحماية من العقم

أظهرت الدراسات أن تناول الآيس كريم يحسن من فرص الإنجاب، حيث أن النساء اللواتي تناولن البوظة مرتين أو أكثر في الأسبوع، قد انخفض لديهن خطر الإصابة بالعقم بنسبة 38% من النساء اللواتي تناولن آيس كريم أقل من مرة واحدة في الأسبوع، كما أن النساء الحوامل تغلبن على الغثيان الصباحي عن طريق تناول الآيس كريم.

غنية بالمواد الغذائية

الأيس كريم غنية بالكالسيوم الذي يعمل على تقوية العظام، كما أنها غنية بالبوتاسيوم الذي يخفض ضغط الدم، ويحتوي على فيتامين ب الضروري لإصلاح الأنسجة ونمو الخلايا، كما يحتوي على فيتامين ك الضروري لتخثر الدم.

مرتفعة المحتوى من الطاقة

الأيس كريم تمد الجسم بدفعة كبيرة من الطاقة، ففي حال الشعور بالتعب يمكن تناول البوظة لتحسين المزاج، حيث أظهرت الدراسات أن نصف كوب من آيس كريم الفانيليا يحوي 137 كيلو كالوري، وهو ضعف كمية الطاقة الموجودة في نصف كوب من الحليب.

تمنح الجسم الحصانة

تعزز الآيس كريم من مناعة الجسم، فهي تحتوي على اللاكتوفيرين والسيتوكينات، التي تعمل على مكافحة فيروس الأنفلونزا.

زيادة الرغبة الجنسية

أظهرت الدراسات أن الرغبة الجنسية عند الرجال تزداد عند شم رائحة الفانيليا، كما أن البوظة مرتفعة المحتوى من الكالسيوم والفوسفور، مما يساعد على تعزيز الرغبة الجنسية.

تحسين المزاج

الآيس كريم تحسن من المزاج، فقد أظهرت الدراسات أن تناول الآيس كريم يؤثر بشكل مباشر على الدماغ، وخاصةً على القشرة الدماغية الأمامية، مما يجعل الأشخاص سعداء.

مهدئ طبيعي

تحتوي الآيس كريم على التربتوفان، وهو مهدئ طبيعي يعمل على إرخاء الجهاز العصبي، كما أنه يمنع من الأرق.

تصنيع بوظة الشوكولا

المقادير

  • 5 كوب من القشطة.
  • 5 كوب من الحليب.
  • 5 كوب من الكاكاو.
  • 3/4 كوب من السكر.
  • 1 ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  • 4 صفار بيض.
  • 5 كوب من القشطة.

طريقة العمل

  1. يتم وضع الحليب والقشطة على نار هادئة، ويتم التحريك حتى يتم الحصول على قوام متجانس.
  2. يزال الخليط عن النار، ثم تتم إضافة الكاكاو مع التحريك المستمر.
  3. يتم خفق صفار البيض مع السكر في وعاء خارجي.
  4. يتم إعادة مزيج الكاكاو إلى النار، ويضاف البيض مع الاستمرار في التحريك حتى تزداد كثافة المزيج، ثم يزال الخليط من على النار.
  5. يتم إضافة الفانيليا.
  6. يوضع المزيج في الثلاجة لمدة لا تقل عن 7 ساعات.